10 حقائق يجب أن يعرفها برشلونة عن يوفنتوس

10 حقائق يجب أن يعرفها برشلونة عن يوفنتوس

المصدر: إرم من أحمد نبيل

حسم برشلونة لقب الدوري الإسباني الليغا الأسبوع الماضي وأمامه مباراة أمام ديبورتيفو لاكورونيا يوم السبت في ختام الليغا ، وكذلك سيواجه أتليتك بلباو في الثلاثين من الشهر الحالي ، ورغم ذلك عينه وعين جماهيره على مواجهة يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال.

ويلتقي الفريقان في برلين في السادس من الشهر المقبل بنهائي دوري أبطال أوروبا ، إذ تخلص برشلونة من بايرن ميونخ في قبل النهائي، بينما فاز يوفنتوس على ريال مدريد في الدور ذاته.

وقبل هذه المباراة المرتقبة استعد برشلونة جيداً لمنافسة بالبحث عن أهم مميزاته وقدمها لجمهوره كما يلي :

1- تأسس نادي يوفنتوس عام 1897 على يد مجموعة من طلاب (ليتشيو ماسيمو أزيليو)

2-لقب السيدة العجوز هو الأشهر للفريق الذي يتخذ من مدينة تورينو مقراً له ، حيث النادي ملك لعائلة (أنييلي) العريقة منذ عشرينات القرن الماضي، وهي العائلة التي تملك شركة فيات للسيارات، حيث كان يُطلق على رجال الأعمال في تلك الحقبة لقب “الرجال العجزة” وجاء منها لقب السيدة العجوز.

3- يخوض يوفنتوس ديربي المدينة ضد فريق تورينو، بينما يواجه إنتر ميلانو في الكلاسيكو الإيطالي.

4-النادي الأكثر شعبية في إيطاليا ، وبالإضافة إلى “السيدة العجوز”، يطلق عشاق كرة القدم على يوفنتوس لقب “عروس إيطاليا” في إشارة إلى شعبيته الواسعة بين المشجعين في البلاد.

5-عام 1985 فاز يوفنتوس بلقبه القاري الأول عندما هزم ليفربول في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي. لكن ذلك اليوم المشؤوم شهد مقتل 39 شخصاً في مدرجات ملعب هيسل في بروكسل بعد تدافع عنيف بين المشجعين.

6-بطل أوروبا عام 1996 ، حيث فاز على أياكس الهولندي بركلات الترجيح بالاستاد الأولمبي في روما، لكنه خسر منذ ذلك الحين خمس مباريات نهائية في المسابقة القارية الأغلى.

7- يوفنتوس على أعتاب الثلاثية هذا الموسم (دوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا) ، حيث كان أول ناد أوروبي يحرز ألقاب المسابقات الأوروبية الثلاث ، كأس أوروبا للأبطال، كأس الكؤوس وكأس المعارض/كأس الاتحاد الأوروبي، قبل أن تحذو حذوه أندية بايرن ميونخ و أياكس و برشلونة وتشيلسي.

8-أفضل نادٍ إيطالي في القرن 20 ، حيث منحه هذا اللقب الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم ، متقدماً على ميلان وإنتر.

9- بين عامي 2005 و2006، أدان القضاء الإيطالي نادي يوفنتوس في قضية متعلقة بالاحتيال والتلاعب بنتائج المباريات، لتُسحب منه كل الألقاب التي حصل عليها خلال العامين المذكورين ، مع الحكم عليه بالنزول إلى الدرجة الثانية وبدء الموسم برصيد تسع نقاط أقل من جميع خصومه.

10-بطل إيطاليا أربعة مواسم متتالية ، وبطل كأس إيطاليا ، حيث عاد يوفنتوس بسرعة إلى الدوري الممتاز ، ومنذ موسم 2011-2012، تربعت السيدة العجوز على عرش الإسكوديتو أربع سنوات متتالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع