نهائي أبطال أوروبا يرفض الكلاسيكو للمرة الثالثة

نهائي أبطال أوروبا يرفض الكلاسيكو للمرة الثالثة

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

لن يشهد نهائي دوري أبطال أوروبا كلاسيكو كرة القدم العالمية بين ريال مدريد وبرشلونة والذي كان يتمناه عشاق كرة القدم في السنوات الأخيرة حيث أن الحظ ودفاع يوفنتوس وقف سداً منيعاً أمام الحلم الإسباني والعالمي.

وشهدت المواسم الأخيرة في دوري الأبطال فرصاً عديدة لمشاهدة نهائي يجمع بين أفضل فريقين في العالم وسابقة تاريخية في دوري الأبطال، وكان ريال مدريد وبرشلونة مرشحان بقوة لبلوغ النهائي لكنهما سقطا سوياً في نصف النهائي مرتين، وهذا الموسم كان الحلم أقرب في ظل تأهل برشلونة على حساب بايرن ميونخ وحاجة ريال مدريد لهدف وحيد لمرافقته لكن الدفاع الإيطالي قلب الطاولة.

وكانت المحاولة الأولى موسم 2011-2012 حين كان الفريقان مرشحان لبلوغ النهائي لكن تشيلسي وبخطة دفاعية إيطالية أسقط برشلونة من نصف النهائي، بينما تكفلت ضربات الترجيح بإقصاء ريال مدريد على يد بايرن ميونخ الألماني.

وتكررت المحاولة موسم 2012-2013 لكن فريقان ألمانيان رفضا منح إسبانيا والعالم شرف الكلاسيكو في النهائي وتأهل بروسيا دورتموند على حساب ريال مدريد وبايرن ميونخ على حساب برشلونة. 

ويبقى حلم مشاهدة كلاسيكو بين الغريمين في نهائي دوري أبطال أوروبا مؤجلاً رغم كون الفرصة هذا الموسم كانت أقرب للتحقيق لولا الحظ ويوفنتوس الإيطالي الذي عاد للواجهة الأوروبية من جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com