سندرلاند يهزم تشيلسي في معقله 2-1
سندرلاند يهزم تشيلسي في معقله 2-1سندرلاند يهزم تشيلسي في معقله 2-1

سندرلاند يهزم تشيلسي في معقله 2-1

فشل تشيلسي في إستثمار فرصة الإنفراد بصدارة البريميير ليج مؤقتا وخسر أمام سندرلاند 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز ضمن مباريات الأسبوع 35 من الدوري الإنجليزي وبهذه النتيجة إرتفع توقف تشيلسي عند 75 نقطة في المركز الثاني خلف ليفربول (77 نقطة) وله لقاء غدا مع نوريتش سيتي بينما إرتفع رصيد سندرلاند عند 29 نقطة ولكنه في المركز الأخير .

لعب سندرلاند بنفس الإستراتيجية التي تعادل بها مع السيتيزن مؤخرا ولكنه تماسك في الدقائق الأخيرة من اللقاء ليحقق الفوز بينما فشل تشيلسي الذي تسيد اللقاء في فك شفرة دفاع القطط السوداء رغم الفرص العديدة ليتحكم الفريق المتذيل في سباق المقدمة مرة أخرى وتعتب هذه الهزيمة هي الأولى لمورينيو مع تشيلسي في البريميير ليج أحرز لسندرلاند ويكهام (د 18 ) و بوريني (د 82 ركلة جزاء ) وأحرز لتشيلسي إيتو (د 12 ) .

دخل مانويل جوزيه المدير الفني لتشيلسي اللقاء ، وهو يعلم أن فقدان أي نقطة في هذه المرحلة الحاسمة تعني إبتعاده عن المنافسة على لقب البريميير ليج ، ولذلك لعب بطريقته الهجومية 4-2-3-1 بتقدم صامويل إيتو ، ومن خلفه محمد صلاح وويليان وأوسكار .

في المقابل دخل جوس بويت المدير الفني لسندرلاند المباراة ، وهو يأمل مواصلة صحوة فريقه أمام فرق المقدمة ، في محاولة للهروب من ذيل القائمة ، ولعب بطريقة 4-14-1 بتقدم ويكهام بمفرده في المقدمة .

الهجوم منذ الدقيقة الأولى كان شعار البلوز لحسم الأمور مبكرا ، وإعتمد على الجبهتين اليمنى من خلال إنطلاقات محمد صلاح ، واليسرى التي يشغلها ويليان ، بينما وضح أن قطط سندرلاند السوداء إعتمدت على نفس طريقة اللعب التي إنتهجتها أمام السيتي مؤخرا ، بالتكتل الدفاعي وتنفيذ هجمات مرتدة سريعة .

سيطر البلوز على مجريات الدقائق الأولى ، وتحقق لهم ما أرادوا بإحراز هدف مبكر ففي الدقيقة 12 لعب ويليان ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء ، قابلها إيتو بقدمه اليسرى مباشرة داخل مرمى الحارس مانوني ، محرزا هدف التقدم لتشيلسي .

الهدف المبكر غير الإستراتيجية التي بدأ بها الفريقان المباراة ، حيث تخلى سندرلاند عن التكتل الدفاعي ، وإندفع لاعبوه للهجوم بغية إحراز هدف التعديل سريعا ، وبالفعل في الدقيقة 18 أطلق ماركوس ألونسو قذيفة من خارج منطقة الجزاء ، إرتدت من الحارس البديل لتشيلسي مارك شوارزر ، لتجد ويكهام الخالي من الرقابة ، سددها في المرمى بسهولة محرزا هدف التعادل لسندرلاند .

عاد البلوز مرة أخرى للضغط من جديد ، وتقهقر لاعبو سندرلاند للخلف مرة أخرى ، توالت الفرص الخطرة لتشيلسي ، وتصدى الحارس مانوني لتسديدات أوسكار ، شهدت الدقيقة 36 فرصة خطرة البلوز عندما سدد إيفانوفيتش قذيفة برأسه ، إصطدمت بالأرض والعارضة ليجدها الحارس بين يديه .

طالب لاعبو تشيلسي بركلة جزاء بعدما إصطدمت الكرة بيد مدافع سندرلاند ، وأضاع راميرز فرصة أخرى من عرضية متقنة لمحمد صلاح ، لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لكل فريق .

لم يشهد مطلع الشوط الثاني أي تغيير في الفريقين ، وضغط تشيلسي بقوة وسيطر لاعبوه على مجريات المباراة تماما ، وأصبح اللعب في منتصف ملعب سندرلاند مع تراجع لاعبيه للدفاع أمام مرماهم ، وعاب أداء تشيلسي التسرع في إنهاء الهجمات ، وعدم وجود الحلول لإختراق الدفاع القوي لسندرلاند .

لم يجد مورينيو أمامه سوى الدفع بمهاجم أخر بجوار إيتو لتكثيف الهجوم بشكل أكبر ، ودفع بديمبا با بدلا من أوسكار في الدقيقة 59 ، وأجرى تغيير تكتيكي داخل الملعب ، حيث لعب صلاح جهة اليسار وويليان ناحية اليمين لتستمر محاولات البلوز ، وأضاع ديمبا با فرصة خطرة بعد نزوله بست دقائق .

مع توالي الأهداف الضائعة دفع مورينيو بورقة هجومية أخرى ، ولعب شورله بدلا من محمد صلاح ثم أشرك توريس بدلا من إيتو لتوالى الفرص الخطرة على مرمى سندرلاند وينقذ الحارس رأسية توريس وفي الدقيقة 82 إحتسب الحكم ركلة جزاء لسندرلاند بعد عرقلة سيزار مدافع تشيلسي لالتيدور مهاجم سندرلاند البديل سدهها فابيو بوريني محرزا الهدف الثاني لسندرلاند .

حاول نجوم البلوز تعديل النتيجة ، وإندفعوا للهجوم ولكن الحارس المتألق مانيني تصدى لتسديدة شورلة القوية ، ودافع نجوم سندرلاند عن فوزهم بكل قوة وفشل مهاجمو تشيلسي في فك شفرة الدفاع ، لينتهي اللقاء بفوز سندرلاند .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com