رياضة

3 نجوم  "تحث الصفر" في لقاء برشلونة وبايرن ميونيخ
تاريخ النشر: 07 مايو 2015 15:21 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2015 15:21 GMT

3 نجوم "تحث الصفر" في لقاء برشلونة وبايرن ميونيخ

برشلونة وضع قدما في نهائي برلين بعد فوز كبير على بايرن ميونيخ والأرجنتيني ليونيل ميسي استحق العلامة الكاملة

+A -A
المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

اكتسح برشلونة ضيفه بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالكامب نو ويحتاج الفريق الألماني لشبه معجزة للتأهل في لقاء الإياب في ظل الغيابات الوازنة في صفوفه والتفوق الكبير لمنافسه .

وشهد اللقاء تألق بعض اللاعبين وكانت الكلمة الأولى للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ،بينما خان الدفاع المدرب بيب غوارديولا الذي قرأ منافسه جيدا وكاد يعود بنتيجة التعادل لولا الربع ساعة الأخير من اللقاء .

وإليكم الأبرز والأسوأ من الفريقين :

برشلونة

الأرجنتيني ليونيل ميسي : 10 / 10

كان النجم الأول في اللقاء ولولاه لما فاز برشلونة والذي قدم لاعبيه مستوى متوسط ،سجل هدفين في وقت حاسم ومنح نيمار الهدف الثالث رغم الحراسة الجيدة من دفاع ووسط البايرن خلال اللقاء لكنه حين وجد فجوة تمكن من صنع الفارق .

تحت الصفر : لويس سواريز

النجم الأوروغوياني كاد أن يفسد الليلة على فريقه ضيع ببشاعة فرصا سهلة احدها من انفراد صريح بالحارس نوير ولم يخرجه المدرب رغم مستواه السيئ .

البرازيلي نيمار : 4/10

رغم تسجيله للهدف الثالث بهدية رائعة من ميسي لكنه لم يقدم شيئا في اللقاء وأنقد بالهدف مستواه السيئ أيضا .

الكرواتي إيفان راكيتش : 7/10

كان أفضل لاعب في وسط ميدان برشلونة قطع عدة كرات في منتصف الملعب وتعامل بشكل جيد مع حملات الفريق البافاري كان صاحب تمريرة الهدف الثاني لميسي

المدرب لويس إنريكي :5/ 10

لم يستغل غيابات بايرن ميونيخ ولم يجد الحلول لفريقه وانتظر طويلا لمسة سحرية من أحد نجومه وأنقذه ميسي من نتيجة سيئة كانت ستجر عليه انتقادات واسعة ورغم ذلك يحسب له ترتيب دفاعه بشكل جيد وهو ما حد من خطورة الفريق البافاري .

بايرن ميونيخ

الحارس مانويل نوير : 8/10

كان أفضل لاعبي فريقه أنقذ مرماه من كرات خطيرة منها انفرادات سهلة من سواريز وداني ألفيس ونيمار ولعب دور الليبيرو في بعض المرات نلا يتحمل مسؤولية الهدفين فالأول جاء من تسديدة قوية للنجم الأرجنتيني وكان بنعطية يحجب الرؤيا والثاني والثالث من انفرادين لميسي ونيمار .

تحث الصفر : توماس مولر

النجم الألماني لم يقدم أي شيء في اللقاء لا دفاعيا ولا هجوميا باستثناء تمريرة واحدة لليفاندوفسكي كادت تقلب الموازين في الشوط الأول وتأخر غوارديولا في سحبه نتيجة غياب بدائل في دكة البدلاء .

روبيرت ليفاندوفسكي : 6/10

تحرك بشكل جيد رغم لعبه اللقاء وهو مصاب وكان مصدر الخطورة الوحيد في صفوف بايرن ميونيخ لم يجد المساندة من طرف مولر .

تشابي ألونسو : 6/10

قدم المخضرم الإسباني لقاء كبيرا وغطى عن مدافعي فريقه في أغلب الفترات ولعب في وسط الدفاع حين كان بنعطية يغطي الرواق الأيمن وحين يغطي بواتينغ الرواق الأيسر .

تياغو ألكانترا :تحث الصفر

لم تكن عودة الإسباني من أصل برازيلي موفقة لملعب فريقه القديم وظهر تائها في الملعب ولم يقدم لمسته السحرية المعروف بها حيث لم يساند الهجوم ولا دافع بشكل جيد وكان أحد أسباب الهدف الأول أيضا .

المدرب بيب غوارديولا : 4/10

كاد يعود بنتيجة التعادل ويحسب للمدرب الإسباني أنه قرأ اللقاء جيدا ولعب بإمكانيات لاعبيه في ظل غيابات وازنة ، أخطأ بعد الهدف الأول لميسي حين لم يتدخل ويفرض على لاعبيه الهدوء والتركيز وعدم المجازفة بالهجوم ، كما كان عليه إجراء تغيير في وسط الميدان بعد الهدف لكبح حماس برشلونة .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك