8 أوراق رابحة تحسم معركة يوفنتوس وريال مدريد
8 أوراق رابحة تحسم معركة يوفنتوس وريال مدريد8 أوراق رابحة تحسم معركة يوفنتوس وريال مدريد

8 أوراق رابحة تحسم معركة يوفنتوس وريال مدريد

عندما يحل ريال مدريد ضيفاً الليلة على يوفنتوس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لن يكون الصراع قاصراً على فريقين يسعى كل منهما للانطلاق نحو النهائي، وإنما تشهد المباراة ما يشبه الديربي بين المدربين الإيطاليين كارلو أنشيلوتي وماسيميليانو أليغري.

هذه المباراة ستشهد أوراقاً رابحة كثيرة بين الفريقين سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه، فهناك لاعبون متفوقون وكذلك حراس مرمى أفذاذ وبالطبع مدربون عباقرة، لكن هناك أسلحة غير منظورة تتعلق بطرق اللعب التي يعتمدها كل مدرب.

الدفاع الإيطالي

يعول يوفنتوس على دفاعه "الحديدي" عندما يواجه ضيفه المدريدي حامل اللقب جعله الفريق المختلف الوحيد في طريقه لعبه بين رباعي نصف النهائي، حيث يتميز اليوفي بطريقة لعب دفاعية حديدية تختلف تماماً عن طريقة العمالقة برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ الألماني.

وقد قام أليغري بالفعل بما هو مطلوب إذ بلغ فريق "السيدة العجوز" دور الأربعة للمرة الأولى منذ 2003 حين تخلص من ريال في دور الأربعة وواصل مشواره حتى النهائي قبل أن يخسر أمام مواطنه ميلان بركلات الترجيح حين كان الأخير بقيادة مدرب النادي الملكي حالياً كارلو أنشيلوتي.

أنشيلوتي

أنشيلوتي نفسه يعتبر من الأوراق الرابحة لريال مدريد، حيث يعتبر المدرب المخضرم خبير بالكرة الإيطالية، والكثير من نجوم اليوفي الحاليين تدربوا تحت قيادته خاصة أندريا بيرلو نجم ميلان وإنتر السابق.

أنشيلوتي يدرك تماماً قوة لاعبي "السيدة العجوز" بحكم متابعته المستمرة للكرة الإيطالية، حيث تم ترشيحه من قبل لتدريب الآزوري لكنه أجل هذه الخطوة إلى مرحلة لاحقة من مسيرته التدريبية.

الهجوم المدريدي

من المؤكد أن أسلوب يوفنتوس الدفاعي يظل محدوداً بعض الشيء إذا ما تمت مقارنته بريال مدريد الذي يعول على ترسانة هجومية يقودها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي العائد من الإصابة غاريث بيل إلى جانب الكولومبي خاميس رودريغيز والمكسيكي خافيير هرنانديز، فيما تم استبعاد الفرنسي كريم بنزيمة للإصابة.

هذا الخط الهجومي القوي لا يمكن إيقافه حتى لو كان الدفاع يتكون من ثلاثي قوي يضم أندريا بارزاغلي وليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني ومن خلفهم الحارس القائد جانلويجي بوفون.

أندريا بيرلو

مايسترو خط وسط اليوفي ومنتخب إيطاليا، يعتبر أحد أهم لاعبي العالم خلال السنوات العشر الأخيرة، وهو رمانة ميزان يوفنتوس وصانع انتصارات الفريق.

بيرلو يملك موهبة خاصة وفريدة من نوعها، حيث يسدد الضربات الحرة المباشرة من خارج منطقة الجزاء مثلها مثل ركلات الترجيح، فهذه القدرة الخارقة لنجم ميلان السابق تجعله ورقة رابحة للسيدة العجوز.

رونالدو

لا يمكن أن نتحدث عن الأوراق الرابحة دون ذكر "الدون"، فعلى الرغم من تعرضه لإصابة في ظهره خلال المران الأخير للفريق عشية المباراة، إلا أن ذلك لن يمنعه من المشاركة أساسياً.

رونالدو بإمكانه تهديد أي فريق في العالم بمفرده، فانطلاقاته وتسديداته القوية وتحركاته السريعة بالتوافق مع زملائه تجعله أهم أوارق الريال الرابحة.

كارلوس تيفيز

النجم الأرجنتيني الذي أعلن ناديه رسمياً قبيل المباراة بساعات استحالة الاستغناء عنه، يعتبر أحد أهم الأوراق الرابحة لليوفي، فهو هداف الفريق ويتمتع بخبرة أوروبية كبيرة نظراً لأنه لعب في الكثير من الأندية الكبيرة خاصة في إنكلترا.

تيفيز يمكن أن يهدد عرين ريال مدريد بقوة خاصة وأن المباراة ستقام على ملعب "يوفنتوس آرينا" وبين جماهير البيانكونيري المتعطشة للقب.

خاميس رودريغيز

رودريغيز أثبت جدارته في تشكيلة ريال مدريد في أول مواسمه مع النادي الملكي، ووضح تأثيره للغاية خلال فترة الإصابة التي غاب فيها عن تشكيلة أنشيلوتي.

وبعد عودته من الإصابة عادت القوة الهجومية والانسجام للنادي الملكي حيث أن رودريغيز إلى جوار رونالدو وبيل وخلفهم الألماني توني كروس يمثلون القوة الضاربة لريال مدريد.

جمهور يوفنتوس

ومن المؤكد أن جمهور يوفنتوس لا يريد الاكتفاء بالتألق المحلي وهيمنته على الدوري الذي توج به للمرة الرابعة على التوالي، إذ يحلم النادي والجمهور باستعادة أمجاد الماضي وهذا الأمر متاح أمامه أكثر من أي وقت مضى بقيادة اليغري الذي حافظ على استراتيجية سلفه أنطونيو كونتي واعتمد خطة 2-5-3 لكنه مع بعض الليونة في حالة الضرورة.

أليغري واللاعبين سيجدون مؤازرة كبيرة من الجماهير المتعطشة أكثر من اللاعبين للوصول إلى المباراة النهائية لأول مرة منذ 12 عاماً، فالتتويج الأوروبي حلم صعب المنال، لكنه أقرب الآن من أي وقت سابق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com