أفضل لاعبي إياب دور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا

أفضل لاعبي إياب دور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

شهد دور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا تأهل فريقين إسبانيين وهما ريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة والعملاق البافاري بايرن ميونخ والعائد الإيطالي يوفنتوس بعد صراع قوي مع كل من أتلتيكو مدريد وباريس سان جرمان وموناكو وبورتو.

ولن تحمل النسخة الحالية فائزاً جديد للمسابقة لكون الفرق الأربعة سبق لها الفوز باللقب في نسخته الجديدة أيضاً، ويحمل ريال مدريد الرقم القياسي في الفوز بالمسابقة بعشرة ألقاب بينما فاز بايرن ميونخ باللقب 5 مرات وبرشلونة 4 مرات ويوفنتوس مرتين.

وشهد إياب دور الربع النهائي تألق عدة أسماء نستعرض أبرزها:

البرازيلي نيمار (برشلونة)

سجل النجم البرازيلي هدفي فريقه برشلونة في مرمى باريس سان جرمان ليؤكد تفوق الفريق الكتالوني على نظيره الفرنسي ذهاباً وإياياً ليصبح النجم البرازيلي الحصان الأسود للفرنسيين كونه سجل في مرماهم 5 أهداف هذا الموسم.

الإسباني تياغو ألكانترا (بايرن ميونخ)

لعب الإسباني تياغو دوراً حاسماً في عودة الفريق البافاري وتأهله لنصف النهائي بعد الهزيمة ذهاباً بثلاثة أهداف لهدف، وسجل الهدف الأول للسداسية وكان حاسماً في وسط الميدان.

المكسيكي خافيير هيرنانديز (ريال مدريد)

لعب المهاجم المعار من مانشستر يونايتد أفضل لقاء رفقة الفريق الملكي هذا الموسم وكان نجم الديربي المدريدي بامتياز حيث ناور كثيراً وسجل هدف الفوز والتأهل لنصف النهائي.

الحارس السلوفيني جان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)

مرة أخرى يؤكد الحارس السلوفيني الشاب على مؤهلاته في مواجهة هجوم ناري لفريق ريال مدريد حيث تصدى لعدة محاولات وأبقى فريقه أتلتيكو مدريد في اللقاء لغاية الدقائق الأخيرة قبل أن يستسلم أمام المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز.

البولندي روبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)

سجل هدفين في اللقاء وكان مصدر الخطورة على دفاع بورتو ويعتبر من أفضل لاعبي بايرن ميونخ في نهاية الموسم الحالي لكونه كان حاسماً في عدد من اللقاءات من بينها إياب دور الربع النهائي.

البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

لم يسجل ولكنه كان أفضل لاعبي الفريق الملكي حيث حاول عدة مرات على المرمى ومنح زملائه تمريرات حاسمة من بينها التي جاء منها هدف اللقاء الوحيد.

المدافع الألماني جيروم بواتينغ (بايرن ميونخ)

سجل هدفاً في اللقاء وكان الهدف الثاني للسداسية ولعب دوراً مهماً في الدفاع كما قاد المحاولات من الخلف وساند وسط الميدان في فترات من اللقاأبطال أوروب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com