غوارديولا: سعيد جدا بتدريب لاعبي بايرن ميونخ

غوارديولا: سعيد جدا بتدريب لاعبي بايرن ميونخ

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

أبدى الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني سعادته الكبيرة بالفوز على بورتو البرتغالي والتأهل للمربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.

وقال غوارديولا عقب المباراة: ”أنا سعيد كوني مدرب لهؤلاء اللاعبين المبهرين، أشكرهم على ما قدّموه، نحن راضون جداً بالطبع عن وصولنا إلى المربّع الذهبيّ“.

وتلاعب بايرن ميونخ بضيفه البرتغالي بعدما فاز عليه بستة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز سداسية بايرن ميونخ تياغو ألكانتارا وجيروم بواتينغ وروبرت ليفاندوفسكي (هدفان) وتوماس مولر وتشابي ألونسو، بينما أحرز هدف بورتو الوحيد جاكسون مارتينيز، وبهذا الفوز انتزع بايرن ميونخ بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بمجموع المباراتين 7-4.

وأضاف غوارديولا في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للنادي: ”في المباريات السابقة كانت لدينا مشاكل في صناعة الفرص وتسجيل الأهداف، لكننا سجلنا ستة أهداف، في الشوط الثاني واجهنا بعض المشاكل ولم نتحكّم في المباراة لأنّ بورتو قام بتغيير أسلوب لعبه لكنّنا صنعنا فرصاً قليلة للتسجيل“.

وتأهل الفريق البافاري للمرة الرابعة على التوالي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ويحّل بذلك في المركز الثاني مع ريال مدريد الذي من الممكن أن يتأهّل الليلة للمرة الخامسة على التوالي خلف برشلونة الذي وصل إلى المربع الذهبي ست مرات متتالية.

واختتم المدير الفني السابق لبرشلونة تصريحاته قائلاً: ”كنت أشعر في الأيام الماضية أنّنا سوف ننجح في مهمّتنا، بالطبع يلعب التكتيك والتشكيلة دوراً مهمّاً، لكنّ الحضور الذهنيّ هو الذي يصنع الفارق في النهاية، سوف نرى ما ستبوح به القرعة يوم الجمعة، وسوف نبذل قصار جهدنا مجدّداً في النصف النهائي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com