نيمار يسقط سان جيرمان ويقود برشلونة للمربع الذهبي

نيمار يسقط سان جيرمان ويقود برشلونة للمربع الذهبي

تأهل فريق برشلونة الإسباني إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين نظيفين اليوم الثلاثاء، في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

ويدين برشلونة بالفضل في هذا الفوز للمهاجم البرازيلي نيمار الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين 13 و34.

وسجل نيمار 5 أهداف خلال المواجهات الأربع التي جمعت فريقه برشلونة بسان جيرمان في الموسم الحالي.

وفرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية وحتى النهاية في الوقت الذي ظهر فيه سان جيرمان بعيد تماما عن مستواه باستثناء الربع ساعة الأخيرة من المباراة التي حاول فيها ادراك الشباك الكاتالونية ولكن دون جدوى.

وتفوق النادي الكاتالوني 5-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب بعد أن فاز ذهابا في باريس بثلاثة أهداف مقابل هدف.

والتقى الفريقان 8 مرات في دوري أبطال أوروبا حيث حقق برشلونة فوزه الثالث على سان جيرمان مقابل انتصارين للفريق الفرنسي وخيم التعادل على ثلاث مواجهات بينهما.

وخرج سان جيرمان من دور الثمانية لدوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي علما بأنه ودع البطولة من دور الثمانية على يد برشلونة في موسم 2012-2013.

وحقق برشلونة فوزه الثامن على التوالي في دوري الأبطال علما بأنه حقق الانتصار رقم 91 مقابل تسع هزائم خلال 100 مباراة خاضها على مدار تاريخه في البطولة الأوروبية.

ويبحث برشلونة عن أول لقب له في دوري الأبطال منذ موسم 2010-2011 كما يتطلع الفريق للتتويج بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، حيث يتصدر الفريق جدول ترتيب الدوري المحلي بفارق نقطتين أمام ريال مدريد كما يستضيف أتلتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا في 30 أيار/مايو المقبل على ملعب كامب نو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com