لام وشفانيشتايجر يدعمان قائمة بايرن ميونخ أمام بورتو

لام وشفانيشتايجر يدعمان قائمة بايرن ميونخ أمام بورتو

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني عن عودة نجميه باستيان شفانيشتايجر وفيليب لام إلى صفوف الفريق خلال مباراته المرتقبة غدا الثلاثاء، أمام بورتو البرتغالي في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وعاد شفانيشتايجر إلى التدرب بالكرة أمس الأحد، لأول مرة منذ اصابته، في محاولة منه للحاق بمباراة الثلاثاء، التي يسعى الفريق الألماني من خلالها إلى تصحيح الأوضاع وتعويض الهزيمة الكبيرة التي مني بها في مباراة الذهاب (3-1).

وانقطع قائد المنتخب الألماني عن التدريبات لأسبوعين بسبب الإصابة ثم بسبب الإنفلونزا.

وقال جوارديولا المدير الفني للفريق البافاري: ”لقد كان مريضا ولكن الطبيب أكد أنه تعافى تماما“.

وتحدث جوارديولا عن الأسباب التي دفعته لإخراج لاعبه الأسباني خوان بيرنات من الملعب بعد تعرضه لكدمة في المباراة التي فاز بها بايرن ميونيخ على منافسه هوفنهايم في الدوري الألماني بهدفين نظيفين، حيث قال: ”لم يكن هناك داع للمخاطرة .. أعتقد أنه سيتمكن من اللعب يوم الثلاثاء“.

ومن ناحية أخرى، عاد المدافع المخضرم فليب لام إلى التدريبات المنفردة داخل الملعب، حيث من المحتمل أن يصبح جاهزا للمشاركة في الجولة المقبلة من البطولة الأوروبية.

وبات تعافي الفرنسي فرانك ريبري نجم هجوم بايرن ميونيخ قبل مباراة الثلاثاء المرتقبة أمر غير وارد، وهو الأمر الذي علق عليه جوارديولا قائلا: ”لازلنا ننتظر ولكن أعتقد أن فرانك لن يلعب“.

ورغم عودة اللاعبين المذكورين، لا زالت قائمة إصابات بايرن ميونيخ تضم العديد من اللاعبين المؤثرين مثل آريين روبين ودافيد ألابا ومهدي بن عطية وخابي مارتينيز والحارس الاحتياطي توم شتاركه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com