بورتو يسعى لأداء مثالي ليكمل المهمة أمام بايرن ميونخ
بورتو يسعى لأداء مثالي ليكمل المهمة أمام بايرن ميونخبورتو يسعى لأداء مثالي ليكمل المهمة أمام بايرن ميونخ

بورتو يسعى لأداء مثالي ليكمل المهمة أمام بايرن ميونخ

بورتو - أكد يولين لوبيتيجي مدرب بورتو أن بوسع فريقه الآن أن يحلم ببلوغ نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الفوز 3-1 على بايرن ميونخ يوم الأربعاء لكنه يحتاج إلى "أداء مثالي" في مباراة الإياب.

وسيحل بورتو ضيفاً على بايرن في ميونخ الثلاثاء المقبل بعد عرض ضعيف من بطل ألمانيا الذي تأخر بهدفين مبكرين للجناح ريكاردو كواريسما ثم استقبلت شباكه هدفاً آخر لجاكسون مارتينيز في الشوط الثاني.

وقال لوبيتيجي - وهو لاعب سابق في برشلونة في تشكيلة ضمت بيب غوارديولا مدرب بايرن - للصحفيين: "الآن صنعنا لأنفسنا موقفاً يمكننا من خلاله أن نحلم، ونحن ندرك أننا بحاجة لتقديم كل ما لدينا من أجل التأهل".

وأضاف: "سنحتاج لتقديم أداء مثالي في ألمانيا الأسبوع المقبل لكي نمر".

وأكد لوبيتيجي أن عودة الهداف مارتينيز الذي غاب منذ أوائل مارس/ آذار بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية كانت أحد أسباب الفوز.

وأضاف: "بوجوده في الهجوم نجحنا في الضغط على بايرن بقوة وسببنا لهم مشاكل حقيقية".

وصرح مارتينيز الذي استفاد من خطأ دفاعي ارتكبه جيروم بواتنغ في الدقيقة 65 ليراوغ الحارس الألماني مانويل نوير ويحرز هدف بورتو الثالق إنه لم يكن لائقاً بنسبة مئة بالمئة.

وأثار المهاجم الكولومبي الدولي مشاكل لمدافعي بايرن وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة بعدما راوغ تشابي ألونسو قبل أن يعرقله نوير ليسجل كواريسما هدف السبق لبورتو من ركلة الجزاء.

ولم يختلف الأمر في هدف بورتو الثاني حيث قطع كواريسما الكرة من دانتي ثم هز شباك نوير بتسديدة جميلة بخارج القدم.

وقال مارتينيز: "كان أساسياً بالنسبة لنا تقديم أفضل ما لدينا لنفرض سيطرتنا على بايرن ميونخ ولم نترك لهم أي فرصة للدخول في المباراة".

كما أشاد كواريسما بالانضباط في أداء الفريق البرتغالي قائلاً: "إن العمل الجماعي صنع الفارق بين الفريقين".

وأضاف: "لا يوجد نجوم هنا، نعمل جميعا من أجل تحقيق النتائج".

وتابع: "الفوز أكثر من مهم بالنسبة لنا، مهم أكثر من الأداء، بذلنا جميعاً جهداً خارقاً لتحقيق هذا الانتصار ليكون لدينا ما ندافع عنه في جولة الإياب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com