أنشيلوتي يطالب بمزيد من الثبات في المستوى
أنشيلوتي يطالب بمزيد من الثبات في المستوىأنشيلوتي يطالب بمزيد من الثبات في المستوى

أنشيلوتي يطالب بمزيد من الثبات في المستوى

مدريد - يعتقد الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد حامل اللقب أن فريقه سيحتاج للحفاظ على مستواه طوال مباراة العودة الأسبوع القادم إذا أراد تخطي عقبة جاره أتلتيكو مدريد والوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيطر ريال مدريد على مجريات اللعب في الشوط الأول من ذهاب دور الثمانية على ملعب جاره أمس الثلاثاء لكنه لم يتمكن من استغلال الفرص العديدة التي أتيحت له ليتعادل بدون أهداف مع وصيف بطل أوروبا أمس الثلاثاء.

وانتفض أتلتيكو بطل إسبانيا في الشوط الثاني ولاحت عدة فرص للفريقين من أجل التسجيل لكن دون أن يتمكن أي طرف من هز الشباك.

وتألق يان اوبلاك حارس أتلتيكو بشدة ووصف أنشيلوتي الغريم المحلي الذي يقوده المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بأنه "أحد أفضل الفرق الدفاعية في العالم" خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء.

وقال أنشيلوتي للصحفيين: "بعد ما حدث في الشوط الأول كنا نستحق أكثر من الخروج بالتعادل بدون أهداف، لعبنا بشكل رائع في الشوط الأول وفرضنا سيطرتنا على مجريات اللعب".

وأضاف: "قدمنا عملاً رائعاً في الهجوم مع بعض التحركات الممتازة لكن لم نتمكن من استغلال الهجمات جيداً بما يكفي، جاء الشوط الثاني بشكل مختلف وضغط أتلتيكو بشكل أكبر ووجدنا أن الحفاظ على الكرة أصبح أكثر صعوبة".

وتابع: "النتيجة ليست جيدة جداً لكن نملك الثقة قبل لقاء العودة بسبب ما قدمناه في المباراة وبخاصة في الشوط الأول، ما يجب أن نفعله هو محاولة تكرار الطريقة التي لعبنا بها أول 45 دقيقة لمدة 90 دقيقة".

وأكد سيميوني أن المواجهة تظل "متكافئة للغاية" وأشاد بلاعبيه بعد الطريقة التي تمكنوا بها من قلب الأوضاع في اللقاء بعد تفوق واضح لريال مدريد في الشوط الأول.

وقال سيميوني: "نملك مجموعة بارعة جداً من اللاعبين الذين يعلمون كيف يمكنهم التعامل مع الطريقة التي سارت بها الأمور في الشوط الأول".

وأضاف للصحفيين: "سيلعب ريال مباراة العودة أمام جماهيره وسيبذل جهداً كبيراً لذلك يجب أن نحاول الحفاظ على تركيزنا".

وسيفتقد أتلتيكو جهود لاعب الوسط ماريو سواريز للإيقاف في لقاء العودة يوم 22 أبريل/ نيسان الجاري كما سيغيب البرازيلي مارسيلو الظهير الأيسر لريال مدريد لنفس السبب.

وقال أنشيلوتي وسيميوني أنهما لم يشاهدا واقعة الشوط الثاني والتي بدا فيها دانييل كارباخال مدافع ريال مدريد أنه يوجه فيها لكمة للكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهاجم أتلتيكو مدريد.

وتلقى ماندزوكيتش أيضاً ضربة في رأسه بعد تدخل في الهواء مع سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد وهو ما أثار غضب المهاجم الكرواتي بشكل بالغ لعدة دقائق بعد الواقعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com