لقب هداف دوري الأبطال يغازل ميسي ورونالدو

لقب هداف دوري الأبطال يغازل ميسي ورونالدو

المصدر: إرم - نور الدين ميفراني

يسعى النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة لإحكام سيطرتهما على لقب هداف دوري أبطال أوروبا للموسم الثامن على التوالي في ظل غياب منافسين أقوياء.

وخرج متصدر هدافي المسابقة هذا الموسم البرازيلي لويس أدريانو مهاجم شاختار دونيتسك الأوكراني الذي سجل 9 أهداف من دور الستة عشر ليفتح الباب أمام صراع الثنائي ميسي ورونالدو اللذان يحلان ثانيا برصيد 8 أهداف.

ويتصدر الثنائي لائحة الهدافين التاريخيين للمسابقة برصيد 75 هدفا، بينما يتصدر البرتغالي رونالدو الهدافين التاريخيين للمسابقات الأوروبية للأندية برصيد 78 هدفا.

ومنذ موسم 2007-2008 سيطر اللاعبان على لقب الهداف حيث فاز البرتغالي رونالدو باللقب 3 مرات مقابل 4 للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو رقم قياسي يتقاسمه مع النجم الألماني الكبير جيرد مولر المهاجم الأسطوري لبايرن ميونخ سابقا.

ويحمل رونالدو لقب هداف المسابقة في الموسمين الماضيين وسجل الموسم الماضي رقما قياسيا بلغ 17 هدف وهو رقم لم يحققه مهاجم عبر تاريخ المسابقة.

ولا زال في المنافسة على لقب هداف المسابقة عدة لاعبين من بينهم النجم الجزائري ياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي وزميله الكولومبي جاكسون مارتنيز والفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد والأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان والأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاحم يوفنتوس وسجلوا جميعه 6 أهداف هذا الموسم.

وباستثناء إقصاء الفريقين الغريمين في ربع النهائي ونهاية مشوار النجمين في المسابقة فلقب هداف دوري أبطال أوروبا لن يخرج عن الثنائي للموسم الثامن على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com