إنكلترا في حرج بعد خروج جماعي من أبطال أوروبا

إنكلترا في حرج بعد خروج جماعي من أبطال أوروبا

لندن – خرج مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على يد برشلونة يوم الأربعاء ليصبح الدوري الإنكليزي الممتاز بلا ممثل في دور الثمانية لأهم مسابقات الأندية الأوروبية للمرة الثانية في ثلاث سنوات.

ومع تأهل ثلاثة فرق إسبانية وإثنان من فرنسا وواحد من كل من ألمانيا وإيطاليا والبرتغال في انتظار سحب القرعة غداً الجمعة لن يظهر اسم نادي إنكليزي في القائمة.

وتشيلسي هو آخر بطل إنكليزي للمسابقة الأوروبية في 2012 وقبله توج مانشستر يونايتد في 2008 وهو الفريق الذي وصل للنهائي أيضاً في 2009 و2011 بينما بلغ تشيلسي الدور قبل النهائي العام الماضي حيث خسر أمام أتلتيكو مدريد.

وأثبتت فرق فرنسا جدارتها بالتفوقه على تشيلسي وآرسنال هذا الموسم.

وكافح تشيلسي ليتعادل 1-1 مع باريس سان جيرمان في العاصمة الفرنسية في ذهاب دور الستة عشر وبتعادلهما المفاجيء 2-2 إياباً في لندن وسان جيرمان يلعب بعشرة لاعبين ذهبت بطاقة التأهل لبطل فرنسا.

وكان التعادل ليسعد آرسنال مع موناكو في دور الستة عشر لكنه خسر على أرضه 3-1 ذهاباً في لندن وبعدها لم ينفعه حتى انتصاره الحماسي 2-0 في موناكو ليتأهل فريق الإمارة لدور الثمانية بفضل تسجيل أهداف أكثر في ملعب المنافس.

وعلى الأقل نجح تشيلسي وآرسنال في تجاوز مرحلة المجموعات.

فقبلهما فشل ليفربول وصيف الدوري الممتاز وراء مانشستر سيتي في تجاوز الدور الأول وأنهى مجموعته في المركز الثالث وراء ريال مدريد وبازل بطل سويسرا.

كل هذا ترك إيفرتون ممثلاً وحيداً لكرة القدم الإنكليزية في أوروبا هذا الموسم.

ويخوض إيفرتون اليوم الخميس مباراة الإياب في دور الستة عشر للدوري الأوروبي ضد دينامو كييف بعد تفوقه ذهاباً 2-1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com