تطور مستوى الدفاع يعطي دورتموند دفعة قبل مواجهة يوفنتوس

تطور مستوى الدفاع يعطي دورتموند دفعة قبل مواجهة يوفنتوس
بروسيا دورتموند

دورتموند – سيكون بروسيا دورتموند في حاجة إلى أن يسجل هدفاً واحداً على الأقل غداً الأربعاء ليعوض خسارته 2-1 في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس لكنه يثق في أن يساعده تطور مستوى خط الدفاع على انتزاع بطاقة التأهل لدور الثمانية.

وتعافى دورتموند من بدايته المخيبة للنصف الأول من الدوري الألماني وابتعد تماماً عن المركز الأخير الذي كان يحتله الشهر الماضي وحافظ على نظافة شباكه في آخر ثلاث مباريات بالمسابقة آخرها تعادله بدون أهداف مع كولونيا في الجولة الماضية.

وفي ظل تعافي نيفين سوبوتيتش وماتس هوملز في قلب الدفاع ووجود الظهيرين مارسيل شميلتسر ولوكاس بيشيك فإن الخط الخلفي للفريق الألماني استعاد قوته.

وقال يورغن كلوب مدرب دورتموند للصحفيين بعد مواجهة كولونيا: ”خضنا مباراة أخرى دون أن يدخل مرمانا أي هدف وهذا شيء سنحاول الحفاظ عليه وتطويره“.

وأضاف: ”نريد التأهل لدور الثمانية ونستطيع أن نحقق ذلك“.

ولدى دورتموند سجل أوروبي رائع على أرضه بفوزه 11 مرة في آخر 14 مباراة بدوري أبطال أوروبا.

لكن حتى يتأهل لدور الثمانية سيكون دورتموند في حاجة لإيقاف سلسلة من ثلاث هزائم متتالية على أرضه أمام يوفنتوس بطل إيطاليا.

وسينتظر كلوب الكثير من بيير إيمريك أوباميانج الذي أحرز خمسة أهداف في آخر سبع مباريات والمتألق ماركو ريوس الذي سجل خمسة أهداف في آخر ثماني مباريات.

ويعيش يوفنتوس حالة رائعة في الدوري الإيطالي إذ اقترب بشدة من الاحتفاظ باللقب بعدما حقق فوزه الأول خارج أرضه في أكثر من شهرين بتفوقه على باليرمو ليوسع الفارق مع أقرب منافسيه إلى 14 نقطة.

وقال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس: ”سنكون في حاجة إلى التقدم بهدف (على دورتموند) وربما نحتاج إلى تسجيل أكثر من هدف“.

وسيفتقد يوفنتوس صانع اللعب أندريا بيرلو الذي لم يتماثل للشفاء بعد تعرضه لإصابة في الفخذ خلال لقاء الذهاب.

وأعلن يوفنتوس في بيان: ”لقد قطع خطوات في رحلة التعافي لكنه ليس جاهزاً للعب أمام دورتموند“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com