آرسنال يحلم بتأهل "تاريخي" على حساب موناكو
آرسنال يحلم بتأهل "تاريخي" على حساب موناكوآرسنال يحلم بتأهل "تاريخي" على حساب موناكو

آرسنال يحلم بتأهل "تاريخي" على حساب موناكو

كان آرسنال في حالة يرثى لها بعد خسارته 3-1 أمام موناكو الشهر الماضي، لكن الفريق اللندني أعاد بناء ثقة كافية ليؤمن بقدرته على تعويض هزيمته في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في إياب دور الستة عشر الثلاثاء.

ومنذ الهزيمة في ذهاب دور الستة عشر باستاد الإمارات، انتفض آرسنال وأطاح بمانشستر يونايتد من كأس الاتحاد الانجليزي وتغلب على وست هام يونايتد وكوينز بارك رينجرز وإيفرتون في الدوري الممتاز.

وقال لاعب الوسط فرانسيس كوكلين لموقع آرسنال على الانترنت "أعتقد أننا نجحنا في التعافي. هناك العديد من الأشياء تتغير بعد الهزيمة 3-1 على ملعبك لكننا فعلنا ذلك في المباريات الأخيرة."

وأضاف "لم نستقبل الكثير من الأهداف ونجحنا في التسجيل أيضا. لم نخسر أي مباراة منذ لقاء موناكو والثقة مرتفعة."

كما بدا أن أوليفييه جيرو مهاجم فرنسا - الذي قدم مباراة سيئة في الذهاب - عاد لأفضل مستوياته وسجل الهدف الافتتاحي في الفوز 3-0 على وست هام يوم السبت.

وقال آرسين فينجر مدرب آرسنال عن الفترة التي أمضاها جيرو مع نادي تور "رد الفعل أحد نقاط قوته. هذا فتى لعب وعمره 22 أو 23 عاما في الدرجة الثالثة.

"أصبح بعد ذلك لاعبا دوليا. تحتاج لبعض القوة الذهنية لتفعل ذلك."

ومن المرجح أن يبدأ فينجر بسانتي كازورلا وأليكس أوكسليد تشامبرلين في وسط الملعب بعد اراحتهما يوم السبت.

ومثل آرسنال ارتفعت ثقة موناكو عاليا بعدما سحق باستيا 3-0 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي يوم الجمعة، بفضل ثنائية أنطوني مارشال.

وبدأ مارشال بعدما أراح المدرب ليوناردو جارديم ديميتار برباتوف وقدم المهاجم البالغ عمره 19 عاما اداء قويا ليظل موناكو في المركز الرابع بالترتيب.

واستقبل مرمى موناكو 3 أهداف أو أكثر مرة واحدة هذا الموسم وكانت حين خسر 4-1 أمام مضيفه بوردو في أغسطس آب.

وقال المدافع والاس "المطلوب للتأهل؟ سنحتاج لضمان عدم تلقي أهداف أو أقل عدد ممكن وأنا نحافظ على هدوئنا مهما يحدث... والاستفادة من الفرص التي تتاح لنا."

وأضاف "التعادل سيكون نتيجة رائعة لنا بفضل انتصارنا الجيد في مباراة الذهاب."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com