رياضة

AS: محمد صلاح يشكل خطرًا حقيقيًا على فوز بنزيما بالكرة الذهبية
تاريخ النشر: 20 أبريل 2022 19:12 GMT
تاريخ التحديث: 20 أبريل 2022 20:55 GMT

AS: محمد صلاح يشكل خطرًا حقيقيًا على فوز بنزيما بالكرة الذهبية

قالت صحيفة (AS) الإسبانية إن النجم المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي يشكل تهديدا خطيرا على محاولة كريم بنزيما هداف ريال مدريد للحصول على الكرة

+A -A
المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

قالت صحيفة (AS) الإسبانية إن النجم المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي يشكل تهديدا خطيرا على محاولة كريم بنزيما هداف ريال مدريد للحصول على الكرة الذهبية.

ونشرت الصحيفة تقريرًا قالت فيه إن مهاجم ليفربول هو هداف الدوري الممتاز ولا تزال لديه فرصة للحصول على 4 بطولات كبرى جديدة هذا الموسم، وهو ما يعزز فرصته في خطف الجائزة من بنزيما.

وأوضحت: ”صلاح يتربع على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفًا، أكثر بخمسة أهداف من أقرب منافسيه، سون هيونغ مين مهاجم توتنهام.. لذا فهو في طريقه للحصول على الحذاء الذهبي الثالث له“.

كما يتمتع صلاح –وفقًا للصحيفة- بميزة أخرى وهي تسجيل 22 هدفًا هذا الموسم حتى هذه اللحظة، مع 12 تمريرة حاسمة في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وهو ما يجعله المرشح الأبرز، بصرف النظر عن فشله في التأهل مع منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم 2022.

لقد حصل بالفعل على ميدالية ذهبية بالحصول على بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، ولدى ليفربول فرص ذهبية لجمع المزيد من الألقاب قبل انتهاء الموسم، لقد وصلوا إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ويسير خطوة بخطوة مع مانشستر سيتي في معركة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

من المحتمل أن يلعب ليفربول 10 مباريات كحد أقصى من الآن وحتى نهاية الموسم، إذا وصلوا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. كما أشار يورغن كلوب بعد مباراة الليلة الماضية، فإن ذلك يلعب عمليا مباراة كل ثلاثة أيام، ومع ذلك، فإن الفرصة متاحة أمام الريدز للفوز بالمزيد من الألقاب، وكل هذه الألقاب ”المحتملة“ تعزز من فوز صلاح بجائزة الكرة الذهبية.

وتابعت الصحيفة: ”كل هذا يعزز أوراق اعتماد صلاح لفوزه بالكرة الذهبية هذا العام.. إنه المنافس الرئيسي لكريم بنزيما للفوز بالجائزة.. مهاجم ريال مدريد يقدم موسما رائعا، وكذلك صلاح.. قد يتلخص الأمر في عدد الجوائز التي فازا بها. سيكون هذا في مصلحة المصري إذا حصد ليفربول المزيد من الميداليات في مسابقاته المتبقية، حيث يحظى صلاح بفرصة الفوز بأربعة ألقاب، في حين أن بنزيما لا يمكن أن يفوز سوى باثنين كحد أقصى“.

تغيير طريقة التصويت يساهم في فوز صلاح

وتحدثت الصحيفة عن تغيير معايير التصويت على الفائز بالكرة الذهبية، قائلة: ”من المهم أيضًا أن نتذكر أن معايير التصويت على الكرة الذهبية قد تغيرت منذ نسخة العام الماضي. الفكرة هي جعلها أكثر عدلاً، حيث سيصوت فقط المراسلون من الاتحادات في قائمة أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي للرجال“.

وواصلت: ”سيتم تقييم الإنجازات الشخصية بالإضافة إلى إنجازات الفريق، ستُؤخذ آراء اللاعبين المحترفين السابقين في الاعتبار، وسيُحسب الأداء على مدار الموسم ككل، وليس على مدار عام طبيعي“.

سيحظى صلاح بدعم كبير من العالم العربي وكذلك من الدوري الإنجليزي الممتاز، الذين يعتقدون أنه من غير المعقول أن أفضل لاعب في الدوري الأفضل لم يفز قط بالكرة الذهبية.

في حدث العام الماضي، احتل صلاح المركز السابع بشكل ”غير عادل“ في نظر العديد من النقاد والمحللين، وبالمثل بالنسبة لبنزيما الذي احتل المركز الرابع.. هذا العام، يبدو أنه من المحتمل أن ينتهي الأمر بكليهما على منصة التتويج، بعد أن تحولت إلى منافسة متقاربة للغاية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك