رياضة

59 ضربة جزاء لكل من ميسي ورونالدو والفارق في نسبة النجاح
تاريخ النشر: 27 فبراير 2015 10:33 GMT
تاريخ التحديث: 27 فبراير 2015 10:33 GMT

59 ضربة جزاء لكل من ميسي ورونالدو والفارق في نسبة النجاح

صحافة برشلونة تنتقد مساهمة ضربات الجزاء في أهداف النجم البرتغالي والأرقام تكذبها، حيث حصل النجمان على نفس العدد من ضربات الترجيح لكن رونالدو نفذ معظمها بنجاح.

+A -A
المصدر: إرم - نورالدين ميفراني

ضيع النجم الأرجنتيني ضربة جزاء خلال لقاء مانشستر سيتي في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا، ليؤكد مرة أخرى أن علاقته مع ضربات الجزاء في المدة الأخيرة أصبحت سيئة وتتطلب تغييرا من طرف الإدارة التقنية للفريق الكاتالوني فيما يخص منفذها.

وضيع النجم الأرجنتيني مؤخرا 4 ضربات جزاء من أصل السبع الأخيرة التي نفذها، لكن صحافة برشلونة استغلت الفرصة لتؤكد أن نجمها لا يحتاج لضربات الجزاء للتفوق في تسجيل الأهداف مثل منافسه التقليدي كريستيانو رونالدو.

وتكذب الأرقام ادعاءات صحافة برشلونة، فالنجمان حصلا على نفس العدد من ضربات الجزاء رفقة فريقيهما ريال مدريد وبرشلونة وهو 59 ضربة جزاء، لكن النجم البرتغالي كان أنجح في تنفيذها، حيث سجل 54 منها وضيع 5 فقط، فيما ضيع ليونيل ميسي 13 وسجل 46 فقط.

وفي دوري أبطال أوروبا حيث يتنافس النجمان على لقب الهداف التاريخي للمسابقة، يتعادلان في تضييع ضربات الجزاء حيث ضيعا سويا 3 لكل منهما.

وتضم الإحصائيات فقط ضربات الجزاء التي نفدها النجم البرتغالي مع ريال مدريد منذ قدومه في صيف 2009 دون احتساب فترة لعبه لفريق مانشستر يونايتد، لكن فترة الفريق الملكي أهم لكونه انفجر على الصعيد الهجومي وسجل أرقاما قياسية مهمة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك