غوارديولا: الطرد المبكر سهٌل هزيمة شاختار

غوارديولا: الطرد المبكر سهٌل هزيمة شاختار

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

أبدى الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني سعادته بالفوز بسباعية نظيفة على شاختار دونتسيك الأوكراني في غياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مشيراً إلى أن المباراة باتت أسهل بعد طرد أحد لاعبي الضيوف.

وقال المدرب الإسباني عقب المباراة: ”نحن راضون جداً عن تأهلنا بجدارة للدور المقبل، بالطبع أصبحت المباراة بعد حالة الطرد أسهل بقليل، سيطرنا على اللقاء بشكل كامل وقدمنا مباراة ممتازة جداً“.

واستغل بايرن ميونخ تفوقه العددي وأمطر شباك ضيفه شاختار دونيتسك بسبعة أهداف ليحقق عليه فوزاً تاريخياً كاسحاً الأربعاء في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسبق لبايرن أن تعادل مع شاختار في أوكرانيا ذهاباً بدون أهداف ليفوز الفريق 7-0 في مجموع المباراتين ويحجز مكانه بجدارة في دور الثمانية للبطولة للموسم الرابع على التوالي وللمرة السادسة في آخر سبعة مواسم.

ولم يكن بايرن ميونخ وجماهيره يتمنيان بداية أكثر إثارة مما شهدته المباراة، حيث حصل ماريو غوتزه على ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة إثر عرقلة من ألكسندر كوتشر مدافع شاختار ليطرد الأخير ويسدد توماس مولر ضربة الجزاء مسجلاً هدف التقدم في الدقيقة الرابعة من المباراة.

أما جيروم بواتينغ صاحب الهدف الثالث فقال للموقع الرسمي للنادي عقب المباراة: ”لم تكن المباراة سهلة، لقد بدأنا المواجهة بشكل جيد، وأصبحت بالطبع أسهل بعد حالة الطرد، لقد أردنا تسجيل الهدف الثاني بسرعة وهذا ما نجحنا به قبل إستراحة ما بين الشوطين، لقد كان هدفاً مهماً وفوزنا مستحقاً، كل الفريق أدّى مباراة ممتازة، ونحن نريد بكل السبل الوصول إلى نهائي برلين، أما الآن فيجب علينا إنتظار من سنواجه في دور الربع نهائي“.

ومن جانبه، قال ميرتشا لوتشيسكو المدير الفني لشاختار فقد صرح قائلاً: ”لا يوجد هناك الكثير للتحدث عنه، لقد إنهزمنا و أنا حزين، لتلقينا هذه الخسارة القاسية، بايرن ميونخ كان أفضل منا، من الصعب أن تلعب وأنت منقوص العدد، أعتقد بأن حالة الطرد كانت يجب أن لا تحصل لكن بعد ذلك لم نستطع تطبيق ما تم التخطيط له قبل المباراة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com