بايرن ميونخ يكتسح شاختار بسباعية ويتأهل لدور الـ8

العملاق البافاري يتلقى صدمة كبيرة بخروج لاعبيه الهولندي آريين روبن وريبيري مصابين المباراة رغم تحقيقه بطل ألمانيا لفوز كبير.

استغل بايرن ميونخ تفوقه العددي وأمطر شباك ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بستة أهداف ليحقق عليه فوزا تاريخيا كاسحا 7-0 اليوم الأربعاء، في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسبق لبايرن أن تعادل مع شاختار في أوكرانيا ذهابا بدون أهداف، ليفوز الفريق 7-0 في مجموع المباراتين ويحجز مكانه بجدارة في دور الثمانية للبطولة للموسم الرابع على التوالي وللمرة السادسة في آخر سبعة مواسم.

ولم يكن بايرن وجماهيره يتمنيان بداية أكثر إثارة مما شهدته المباراة اليوم حيث حصل ماريو جوتزه على ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة إثر عرقلة من ألكسندر كوتشر مدافع شاختار ليطرد الأخير ويسدد توماس مولر ضربة الجزاء مسجلا هدف التقدم في الدقيقة الرابعة من المباراة.

وعزز جيروم بواتينج تقدم بايرن بالهدف الثاني الذي سجله للفريق في الدقيقة 34 لينهي بايرن الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل الفرنسي فرانك ريبيري ومولر هدفين آخرين لبايرن في الدقيقتين 49 و51 ثم أضاف هولجر بادشتوبر وباستيان شفاينشتيجر وماريو جويتزه ثلاثة أهداف أخرى لبايرن في الدقائق 63 و75 و87 .

ورغم الفوز الكبير، تلقى بايرن صدمة كبيرة بخروج لاعبيه الهولندي آريين روبن وريبيري مصابين.

وافتقد بايرن اليوم لجهود لاعب خط وسطه الإسباني تشابي ألونسو الذي طرد في مباراة الذهاب.

وفي المقابل، شهدت قائمة الفريق البافاري في مباراة اليوم اللاعب فيليب لام قائد الفريق العائد إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لأربعة شهور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com