رياضة

2015 عام ميسي بامتياز
تاريخ التحديث:
تاريخ النشر:

2015 عام ميسي بامتياز

الأسطورة الأرجنتيني ينجح في إحراز 18 هدفا بد مرور نحو 70 يوما من عام 2015، ليصبح بذلك هداف الليجا، وأيضا أفضل مسجل للهاتريك.

+A -A
المصدر: إرم من أحمد نبيل

استهل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عام 2015 بشكل رائع، حيث نجح في إحراز 18 هدفا خلال المباريات 16 التي لعبها في كل المسابقات، أي بمعدل 1.1 هدفا في كل مباراة، رغم أنه في مطلع العام، لم يكن قد سجل سوى 15 هدفا في الليغا، وهو ما يعني تأخره بـ10 أهداف عن منافسه المدريدي كريستيانو رونالدو.

لكن بمرور بضعة أسابيع عاد النجم الأجنتيني بقوة، ليشارك لاعب ريال مدريد صدارة هدافي الدوري، بل بات الآن أفضل مسجل للهاتريك في تاريخ الليجا.

أسرع هاتريك

ونجح ميسي كذلك من تدوين أسرع هاتريك، في 12 دقيقة، وتجاوز للمرة السادسة على التوالي حاجز الـ40 هدفا، كما أضحى أكثر لاعب في الليجا يحرز أكبر عدد من الهاتريك في كل المسابقات.

أداء ميسي، يفسر النتائج الممتازة التي يحققها برشلونة مؤخرا في الليجا وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا ، محققا 14 انتصاراً في 16 مباراة، كما استطاع لاعبو البلاوغرانا تسجيل 56 هدفا، بينما تلقت مرماهم 13 هدفا فقط، وهو ما مكن النادي الكتالوني من انتزاع صدارة الليجا، والتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا، وتحقيق فوز ثمين في استاد الاتحاد على مانشستر سيتي بهدفين لهدف، في دوري أبطال أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن الهداف الأرجنتيني، نجح كذلك في 11 تمريرة حاسمة، وشارك في 52 % من أهداف فريقه في كل المسابقات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك