بايرن ميونخ مستعد "لنهائي" ضد شاختار
بايرن ميونخ مستعد "لنهائي" ضد شاختاربايرن ميونخ مستعد "لنهائي" ضد شاختار

بايرن ميونخ مستعد "لنهائي" ضد شاختار

برلين - سيدخل بايرن ميونخ مباراة الإياب في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على أرضه أمام شاختار دونيتسك غداً الأربعاء وهو يدرك أن اللقاء سيحدد مصيره هذا الموسم.

ويتصدر بايرن ترتيب دوري الدرجة الأولى الألماني بفارق كبير كما بلغ دور الثمانية في كأس ألمانيا الأسبوع الماضي لكن أي شيء أقل من إحراز لقب أكبر مسابقة للأندية في القارة سيعد فشلاً لأغنى ناد في ألمانيا.

وقال بيب غوارديولا مدرب بايرن للصحفيين بعد الفوز 3-1 في هانوفر بالدوري يوم الأحد: "هذه المباراة مثل النهائي بالنسبة لنا، هناك شيء واحد يهم وهو الانتصار".

وأضاف المدرب الإسباني: "نعرف ما علينا فعله، يمتلك شاختار مهاجمين في غاية السرعة حقاً ولا يمكن أن نسمح لهم باللعب بهذه الطريقة".

ويحتاج بايرن بطل أوروبا خمس مرات للفوز من أجل التأهل في 90 دقيقة بينما سيرسل أي تعادل إيجابي الفريق الأوكراني لدور الثمانية عقب تعادلهما بدون أهداف في لقاء الذهاب الشهر الماضي.

ولا يزال الفريق البافاري هو المرشح الأكبر للتأهل بعد فوزه بكل مبارياته السابقة على أرضه في دور المجموعات هذا الموسم دون أن تتلقى شباكه أي هدف.

وكان مستوى بايرن المحلي رائعاً كذلك وأحرز 21 هدفاً في مبارياته الأربع الأخيرة بالدوري.

وقال القائد فيليب لام الذي سيغيب عن المباراة بعد إصابته بكسر في الكاحل في نهاية العام الماضي: "أمام أي منافس نحن المرشحون للفوز".

وأضاف في مقابلة مع مجلة كيكر: "لذلك يعود الأمر لنا ولمستوانا في ضمان اعتبارنا ضمن الفرق الكبرى أو لا، يجب أن يتأهل بايرن لأننا نريد أن نكون بين صفوة أوروبا".

وسيلعب غوارديولا بدون لاعب الوسط صاحب الخبرة تشابي ألونسو الذي سيغيب للإيقاف عقب طرده في لقاء الذهاب لكنه قد يستعيد المدافع مهدي بنعطية بعد تعافيه من الإصابة.

وقال المدرب ميرشيا لوتشيسكو: "إن الترشيحات كلها ضد شاختار الذي بدأ موسمه الشهر الماضي فقط".

وأضاف المدرب الروماني: "سنلعب ضد ناد قوي للغاية، في رأيي بايرن هو أقوى ناد في العالم في هذه اللحظة،يجب أن نرد على التزامهم الخططي غير العادي بالتزام خططي قوي من جانبنا".

وقال لوتشيسكو: "إن الفريق الأوكراني لا يملك أفضلية بسبب انطلاق الدوري المحلي مؤخراً فقط".

وتابع: "لديهم أفضلية علينا في هذه النقطة، فريقهم أيضاً متفوق علينا، لكن كرة القدم لا تتبع القواعد المنطقية، في كرة القدم أي شيء من الممكن أن يحدث".

وسيعود لاعب الوسط المدافع تاراس ستيبانينكو من الإيقاف مع شاختار الذي لم يخسر في سبع مباريات متتالية بجميع المسابقات.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com