رونالدو أغنى لاعبي العالم بثروة لا يمكن تخيلها

رونالدو أغنى لاعبي العالم بثروة لا يمكن تخيلها

المصدر: إرم - أحمد نبيل

تصدر نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو قائمة أغنياء 2015، في التصنيف السنوي الذي يصدره موقع Goal.com لأكثر لاعبي كرة القدم ثراءً.

ورغم أنه ليس أغلى لاعب في العالم حالياً، إلا أن النجم هو الأغنى على الإطلاق بثروة قدرها 152 مليون جنيه استرليني (210 مليون يورو).

وكان صاحب الـ30 عامًا قد حل أولًا في عام 2014، لكنه استطاع خلال الـ12 شهرًا الماضية دعم مركزه لتفوق بـ10 ملايين يورو على ليونيل ميسِي، بثروة قُدِّرَت بـ210 مليون يورو.

وقد استطاع رونالدو أن يعزز ثروته بقوة منذ العام الماضي بفضل المكافآت التي جناها إثر فوز ريال مدريد ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، إضافة للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2014، بالإضافة لذلك، أضافت العقود الدعائية مع شركات (تويوتا وهيربالايف وسامسونغ ونايكي) الكثير لثروة الصاروخ البرتغالي.

في المقابل، واصل ميسِي – الذي جاء ثانيًا في العام الماضي بفارق مليوني يورو عن رونالدو – حصد أموال طائلة عبر الصفقات الدعائية والأرباح من ممتلكاته الخاصة، وهو ما أدى لتضخم محفظته.

كما جاء زميل ميسِّي البرازيلي نيمار ثالثًا في القائمة بفضل أرباحه هو وعائلته من انتقاله لبرشلونة قادمًا من سانتوس في 2013.

ما المركز الرابع فكان من نصيب نجم باريس سان جيرمان زلاتان إبراهيموفيتش، فيما يأتي في المركز الخامس نجم مانشستر يونايتد وإنكلترا واين روني، آخر اللاعبين الذين تزيد ثروتهم عن 100 مليون يورو.

والسادس هو البرازيلي ريكاردو كاكا الذي انتقل إلى الدوري الأمريكي، وسابعاً الكاميروني صامويل إيتو، وسابعاً راؤول جونزاليس قائد ريال مدريد السابق الذي مازال يلعب، والبرازيلي رونالدينيو، وعاشراً نجم مانشستر سيتي الحالي وتشيلسي السابق والمنتقل للدوري الأمريكي فرانك لامبارد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com