ميسي أفضل مراوغ في أوروبا و رونالدو الأخير

ميسي أفضل مراوغ في أوروبا و رونالدو الأخير

المصدر: إرم - نورالدين ميفراني

تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة لائحة أفضل المراوغين في القارة الأوروبية حسب إحصائيات قامت بها شركة “ ووسكوريد “ منذ بداية موسم 2013 -2014 لحد الآن.

وقام النجم الأرجنتيني ب258 مراوغة ناجحة، ليتصدر الترتيب العام بفارق 4 مراوغات فقط على البلجيكي إيدين هازارد متوسط ميدان تشيلسي الذي حقق 254 مراوغة.

وسيطر على المراكز من 3 إلى 8 لاعبين من الدوري الألماني الدرجة الأولى فحل ثالثا البرازيلي روبيرتو فيرمينو لاعب هوفنهايم برصيد 244 مراوغة وحل رابعا البرازيلي رافائيل لاعب بروسيا مونشنغلادباخ برصيد 222 مراوغة.

وجاء الألماني ذو الأصول المغربية كريم بلعربي لاعب بايرن ليفركوزن في الصف الخامس برصيد 206 مراوغة، وحل الكامروني إيريك ماكسيم موتينغ لاعب شالكه 04 في المركز السادس برصيد 200 مراوغة، وفي الصف السابع والثامن لاعبا بايرن ميونيخ الفرنسي كريم بنزيمة برصيد 175 مراوغة، والهولندي آريين روبن برصيد 172 مراوغة، وهو نفس رصيد رحيم ستيرلينغ لاعب ليفربول الذي حل تاسعا، فيما حل البرازيلي لوكاس مورا لاعب باري سان جرمان في المركز العاشر برصيد 167 مراوغة.

وكانت المفاجأة غياب أفضل لاعب في العالم لسنتي 2013 و2014 وجناح ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لم يتواجد في لائحة العشرين لاعبا الأوائل ولم يحقق سوى 99 مراوغة ناجحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com