رياضة

هدف محمد صلاح في ريال مدريد هو الثالث للاعبين المصريين في شباك الملكي (فيديو)‎
تاريخ النشر: 06 أبريل 2021 20:29 GMT
تاريخ التحديث: 06 أبريل 2021 22:34 GMT

هدف محمد صلاح في ريال مدريد هو الثالث للاعبين المصريين في شباك الملكي (فيديو)‎

سجل الدولي المصري محمد صلاح هدفًا رائعًا لفريقه ليفربول في شباك ريال مدريد، في المباراة، التي جمعت الفريقين، مساء الثلاثاء، في جولة الذهاب لمنافسات ربع نهائي

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

سجل الدولي المصري محمد صلاح هدفًا رائعًا لفريقه ليفربول في شباك ريال مدريد، في المباراة، التي جمعت الفريقين، مساء الثلاثاء، في جولة الذهاب لمنافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وجاء هدف ”صلاح“ في الدقيقة 51 مع بداية الشوط الثاني، بعد تسديدة من جوتا، أوقفها الدفاع، ثم عادت الكرة إلى صلاح المتمركز أمام المرمى، سددها في شباك كورتوا.

وتعد هذه المرة الأولى التي يسجل فيها ”صلاح“ في شباك ريال مدريد خلال مسيرته الكروية.

وأصبح ”صلاح“ ثالث لاعب مصري يسجل هدفًا أمام ريال مدريد في مباراة رسمية بعد إبراهيم حسن، وأحمد حسام ”ميدو“، فضلًا عن تسجل لاعبين في مباراتين وديتين.

 

المرة الأولى  عن طريق إبراهيم حسن عندما كان لاعبًا في نيوشاتيل السويسري، خلال مباراة بكأس الاتحاد الأوروبي العام 1991، ثم كرر ذلك أحمد حسام ”ميدو“ عندما كان لاعبًا في مارسيليا الفرنسي في دوري أبطال أوروبا العام 2004.

وكان المصري محمد زيدان قد سجل أيضًا في شباك ريال مدريد العام 2008، عندما كان لاعبًا في هامبورغ الألماني ولكن المباراة كانت ودية.

فضلًا عن أول أهداف المصريين في شباك ريال مدريد العام 1961 خلال مباراة الزمالك وريال مدريد الودية، حيث نجح اللاعب محمد موسى بتسجيل هدف الزمالك الوحيد في المباراة الودية التي خسرها الأبيض أمام الملكي 4/1.

واقتنص ريال مدريد، فوزًا ثمينًا بنتيجة (3-1) من ليفربول.

وسجل أهداف ريال مدريد، فينيسيوس جونيور حيث سجل هدفين في الدقائق 27 و65، وماركو أسينسيو في الدقيقة 36، بينما سجل محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة 51.

ومن المقرر أن تقام مواجهة الإياب، يوم 14 أبريل الجاري، على ملعب ”أنفيلد“.

 

وريال مدريد هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقبًا، بينما يحل ليفربول ثالثًا برصيد 6 ألقاب خلف ميلان الإيطالي الذي يمتلك 7 ألقاب في تاريخه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك