رياضة

كيف سيواجه باريس سان جيرمان منافسه برشلونة دون نيمار ودي ماريا؟
تاريخ النشر: 12 فبراير 2021 6:44 GMT
تاريخ التحديث: 12 فبراير 2021 9:25 GMT

كيف سيواجه باريس سان جيرمان منافسه برشلونة دون نيمار ودي ماريا؟

نيمار سيغيب 4 أسابيع للإصابة لينضم إلى أنخيل دي ماريا في قائمة الغائبين عن مواجهة برشلونة.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

سيصل باريس سان جيرمان إلى كامب نو، يوم الثلاثاء المقبل، لمواجهة برشلونة في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا دون نيمار وأنخيل دي ماريا للإصابة، لكنه بالتأكيد سيعد البدائل المناسبة لهما.

وأعلن النادي الفرنسي رسميا غياب نيمار عن مواجهة فريقه السابق بعد إصابته في الفخذ الأيسر ما سيبعده عن الملاعب لمدة 4 أسابيع لينضم إلى زميله الأرجنتيني دي ماريا في قائمة المصابين.

french-cup-round-of-64-caen-v-paris-st-germain

وقضى نيمار 4 مواسم في برشلونة وسجل 105 أهداف قبل انتقاله في صفقة قياسية عالمية إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو (269.51 مليون دولار) في 2017.

وتحوم شكوك أيضا حول لحاق اللاعب البرازيلي (29 عاما) بمباراة الإياب في باريس المقررة يوم 10 مارس /آذار المقبل.

وذكرت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية في تقرير مطول بشأن حالة سان جيرمان قبل مواجهة برشلونة أن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني الجديد لسان جيرمان تعرض لانتكاسة كبيرة، نظرا لأنه لم يخض أي مباراة دون الجناح الأرجنتيني أو نجم سانتوس السابق في أول 11 له مع النادي الباريسي.

سارابيا الحل الأكثر منطقية
واعتمد بوكيتينو على طريقتي لعب 4/2/3/1 مع 4/3/3، ضد برشلونة، مع تثبيت كيليان مبابي على الجناح الأيسر وتنافس مويس كين وماورو إيكاردي على مركز الهجوم، ويبدو أنه الخيار الأكثر منطقية هو وضع الإسباني بابلو سارابيا، الذي بدأ في مباراتين فقط مع المدير الفني السابق لإسبانيول وتوتنهام هوتسبير، في الجناح الأيمن ليقوم بمهام نيمار.

ويتوقف الأداء التكتيكي للمدير الفني الأرجنتيني على المركز الذي سيضع فيه ماركو فيراتي الذي استخدمه، في غياب نيمار، في المركز رقم 10 خلف المهاجمين في أول مباراتين له على مقاعد البدلاء في باريس سان جيرمان وكانتا أمام سانت إتيان (1/1) وبريست (3/0).

ويمكن أن يكون جوليان دراكسلر خيارًا آخر لصانع الألعاب في طريقة 4/2/3/1 مع فيراتي وسط الملعب، وهو مركزه الأصلي، لكن من غير المحتمل أن يدفع به بوكيتينو في مباراة بهذا الحجم.

وسيكون من شبه المؤكد أن يكون الأرجنتيني لياندرو باريديس أحد اللاعبين الأساسيين أمام برشلونة، خاصة وأنه يتمتع بثقة مواطنه بوكيتينو وسيتنافس السنغالي غواي جانا ودانيلو بيريرا وأندير هيريرا على المركز المتبقي وسط الملعب.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك