كم ربح بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان بعد بلوغهما نهائي دوري أبطال أوروبا؟
كم ربح بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان بعد بلوغهما نهائي دوري أبطال أوروبا؟كم ربح بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان بعد بلوغهما نهائي دوري أبطال أوروبا؟

كم ربح بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان بعد بلوغهما نهائي دوري أبطال أوروبا؟

ركزت صحيفة " آس " على الإيرادات المالية التي سيحصل عليها فريقا باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ بعد بلوغهما نهائي دوري أبطال أوروبا والذي سيجرى الأحد المقبل في ملعب النور بلشبونة البرتغالية.

ويوزع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جوائز مالية تبلغ قيمتها نحو 2 مليار يورو على الأندية المشاركة وانطلاقا من دوري المجموعات تحصل كل الفرق الـ 32 المتأهلة لدوري المجموعات على مبلغ 15،25 مليون يورو وبعدئذ تبدأ الفرق تجمع الإيرادات المالية حسب نتائجها في لقاءات دوري المجموعات و الدور الذي بلغته.

ويحصل كل فريق على مبلغ 2،7 مليون يورو في حال تحقيقه لفوز في دوري المجموعات وفي حال التعادل على 900 ألف يورو ويحصل كل المتأهلين لدور 16 على 9،5 مليون يورو والمتأهلون لدور ربع النهائي على 10،5 مليون يورو ونصف النهائي على 12 مليون يورو والخاسر في النهائي على 15 مليون يورو بينما يحصل الفائز على 19 مليونا.



كما يحصل كل فريق على حصة مالية توزع حسب ترتيبه في تصنيف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، كما توزع عائدات مالية أخرى كإيرادات النقل التلفزيوني والتي تمنح للفرق المشاركة حسب الدور الذي بلغته وتوزع على فرق الاتحاد المحلية بالتساوي المشاركة في كل دور.

وحسب صحيفة " آس " فباريس سان جيرمان ببلوغه النهائي يكون ضمن مبلغ 76،65 مليون يورو حسب نتائجه بالإضافة لمبلغ 27،7 مليون يورو كمبلغ مالي حسب ترتيبه في تصنيف الاتحاد الأوروبي.

بينما جمع بايرن ميونخ مبلغ 78،45 مليون يورو بعد بلوغه النهائي بالإضافة لمبلغ 32 مليون يورو على ترتيبه في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ولازال بين الفريقين مبلغ 4 ملايين يورو إضافية سيحصل عليها الفائز في النهائي لكون الحساب الذي نشرته الصحيفة الإسبانية تضمن مبلغ 15 مليون يورو للوصول للنهائي.

وسيتلقى الفائز أيضا مبلغ 3،5 مليون يورو نظير مشاركته في كأس السوبر الأوروبي والذي يجمعه بالفائز بمسابقة الدوري الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com