حقيقة حصول ليفربول على مبلغ ضخم حال فوز كوتينيو مع بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا
حقيقة حصول ليفربول على مبلغ ضخم حال فوز كوتينيو مع بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروباحقيقة حصول ليفربول على مبلغ ضخم حال فوز كوتينيو مع بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا

حقيقة حصول ليفربول على مبلغ ضخم حال فوز كوتينيو مع بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا

ذكرت صحيفة "ليفربول إيكو" أن بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لن يحصل على مكافأة نحو خمسة ملايين جنيه إسترليني من برشلونة إذا فاز فيليب كوتينيو بدوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ.

وانتقل الدولي البرازيلي من ليفربول إلى برشلونة في يناير/كانون الثاني 2018 مقابل 142 مليون جنيه إسترليني، ما جعل لاعب الوسط المهاجم ثالث أغلى لاعب في التاريخ في ذلك الوقت.

ومع ذلك فشل كوتينيو في الاستقرار مع النادي الكتالوني وانضم إلى بايرن ميونخ بطل ألمانيا على سبيل الإعارة قبل 12 شهرا، قبل أن يسجل هدفين متأخرا في انتصاره الرائع 8-2 على ناديه الأصلي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الجمعة.

< a href='https://twitter.com/Faster__Goal/status/1294392452317696006'> https://twitter.com/Faster__Goal/status/1294392452317696006

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفربول ينقصه 4.4 مليون جنيه إسترليني ليكون قد تسلم قيمة الصفقة بالكامل من برشلونة لكن هذا القسط الأخير يجب دفعه عند استيفاء بعض الشروط منها عدد المباريات التي شارك فيها اللاعب مع برشلونة نفسه وليس بايرن ميونخ.

وهذا يعني أن ليفربول لن يحصل على أي مقابل مالي من خلال النجاح المحتمل لبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وسيواجه بايرن مساء الأربعاء المقبل أولمبيك ليون الفرنسي في قبل النهائي في لشبونة، ولكن إذا استمروا في الفوز باللقب، فلن يحصل ليفربول على أي مكاسب إضافية.

ويحصل ليفربول على 4.4 مليون جنيه إسترليني (5 ملايين يورو) مقابل كل 15 مباراة يخوضها اللاعب مع برشلونة، مما يعني أن النادي الإنجليزي حصل حتى الآن على 22 مليون جنيه إسترليني مقابل 75 مباراة لعبها كوتينيو في كامب نو.

في كل مرة يتأهل فيها برشلونة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، سيحصل ليفربول على مبلغ 4.4 مليون جنيه إسترليني ، مما يعني أنهم كسبوا ما يقرب من 9 ملايين جنيه إسترليني على مدار الموسمين الماضيين.

وسيتم دفع المبلغ النهائي إذا وصل إجمالي مباريات الدولي البرازيلي البالغ من العمر 28 عاما إلى 90 مباراة مع برشلونة.

ورغم ذلك يبدو أن ليفربول لن يحصل على هذا المبلغ نظرا لأن برشلونة يريد التخلص منه خلال الفترة الحالية في ظل اهتمام من آرسنال.

وشهدت صفقة ليفربول مع برشلونة تفاوض المدير الرياضي لليفربول مايكل إدواردز على بند يمنع برشلونة من التفاوض مع أي لاعب في ليفربول حتى عام 2020 وكانت بقيمة 106 مليون جنيه إسترليني مع 36 مليون جنيه إسترليني إضافية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com