ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا
ترتيب هدافي دوري أبطال أوروباترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

عزز البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ صدارته لترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما سجل أحد أهداف فريقه في الفوز الكبير على برشلونة 8/2 في ربع النهائي.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده في صدارة الهدافين إلى 14 هدفًا مبتعدًا عن النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الذي غادر المسابقة بفارق 4 أهداف، وبفارق 7 أهداف عن زميله في بايرن ميونخ الألماني "سيرج غنابري" الذي سجل هدفًا في مرمى برشلونة ليرفع رصيده إلى 7 أهداف في المسابقة.

ويحتل المركز الرابع بـ6 أهداف عدد من اللاعبين بعضهم غادر المسابقة وما زال بعضهم في المنافسة وهم: الهولندي ممفيس ديباي لاعب أولمبيك ليون، والإنجليزي رحيم سترلينغ لاعب مانشستر سيتي، وزميله البرازيلي غابرييل جيسوس، والإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، والبلجيكي دريس ميرتنز لاعب نابولي.



وضمن الهداف البولندي بشكل كبير لقبه الأول كهداف لدوري أبطال أوروبا لأن المسابقة تُجرى من لقاء واحد، وأقرب منافسيه ما زال أمامهم لقاءان أو 3 في النسخة الحالية التي تقام في البرتغال.

ويبحث الهداف البولندي عن معادلة أو تجاوز الرقم القياسي التاريخي للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق ولاعب يوفنتوس الحالي والذي سجل 17 هدفًا في نسخة واحدة وكانت في موسم 2013/2014، ويحتاج لتسجيل 3 أهداف في نصف النهائي والنهائي حال تأهل بايرن ميونخ لمعادلة الرقم التاريخي.



ومن جهة أخرى لحق البولندي روبيرت ليفاندوفسكي بالمغربي "حكيم زياش" لاعب أياس الهولندي سابقًا والذي انتقل هذا الصيف إلى تشيلسي، وأصبح الثنائي أكثر اللاعبين تقديمًا لتمريرات حاسمة هذا الموسم في دوري الأبطال بـ5 تمريرات حاسمة لكل منهما.

كما يتفوق النجم البولندي على جميع المهاجمين بأنه الأكثر تسديدًا على المرمى بين الخشبات الثلاث برصيد 26 محاولة، سجل منها 14 هدفًا مقابل 16 محاولة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس والذي سجل منها 4 أهداف فقط.

وسدد الألماني سيرج غنابري 14 مرة سجل منها 7 أهداف، فيما سدد كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد 14 مرة سجل منها 5 أهداف، وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي 3 أهداف من 14 تسديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com