أسباب تفوق بايرن ميونيخ على فرق الدوري الألماني
أسباب تفوق بايرن ميونيخ على فرق الدوري الألمانيأسباب تفوق بايرن ميونيخ على فرق الدوري الألماني

أسباب تفوق بايرن ميونيخ على فرق الدوري الألماني

يواصل فريق بايرن ميونيخ سيطرته على الدوري الألماني الدرجة الأولى للموسم الثالث على التوالي، ويسير في طريق مفتوح للفوز بلقبه رقم 25 في تاريخه، لكن تفوقه المحلي قد يهدد مستقبل الدوري الألماني في حال الاستمرار في بقاء الفارس الوحيد.



وفاز بايرن باللقب في الموسمين الماضيين بفارق كبير عن منافسه التقليدي بروسيا دورتموند بلغ 25 نقطة في موسم 2012-2013، و 19 نقطة الموسم الماضي ويتقدم حاليا عن صاحب المركز الثاني فولفسبورغ بفارق 8 نقط بعد 22 جولة وعلى بعد 12 جولة من نهاية البطولة.

وترجع أسباب تفوق بايرن ميونيخ محليا لـ:

1- تركيبة بشرية قوية


استطاع فريق بايرن ميونيخ من خلال إدارة قوية ودعم مالي كبير، أن يضم لصفوفه أبرز اللاعبين الألمان وعدة نجوم كبار ويسيطر على تشكيلة المنتخب الألماني أيضا، مما منحه القوة المحلية والسيطرة على باقي الفرق، لكون دكة بدلائه أقوى من بعض الرسميين.

2- تراجع بروسيا دورتموند



كان الفريق الأصفر ومدربه يورغان كلوب شوكة في حلق الفريق البافاري في المواسم الأخيرة، وخطف منه اللقب مرتين واحتل الصف الثاني في الموسمين الأخيرين، وتمكن من الفوز بلقب السوبر الألماني مرتين على حسابه، وخاض نهائي دوري الأبطال وخسره أيضا أمام الفريق البافاري، لكنه في الموسم الحالي عانى محليا بشكل كبير وظل في المراكز الأخيرة.

3- تراجع الفرق التقليدية



تراجعت عدة فرق تقليدية في ألمانيا وأصبحت تلعب من أجل تفادي النزول وأبرزها هامبورغ وشتوتغارت وبريمن، وهو ما قلل من لائحة الفرق التي بإمكانها صنع المتاعب للفريق البافاري.

4- المنافسات القارية



تتألق الفرق الألمانية في المنافسات القارية في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، حيث من أصل 7 فرق دخلت المنافسات ،6 منها تأهلت للأدوار الإقصائية وهو ما يؤدي بعناصرها للتعب، وفي غياب دكة بدلاء قوية يحسم الصراع لفائدة الفريق البافاري.

5- صعوبة الحفاظ على النجوم



تعاني الفرق الألمانية من صعوبة الحفاظ على نجومها والتي تختار الرحيل نحو دوريات أوروبا الغنية كإنجلترا، مما يؤدي لإضعافها باستثناء بايرن ميونيخ والذي يشتري أحسن لاعبي الدوري الألماني كل موسم.

6- الإمكانيات المالية



لا تتوفر في كل فرق الدوري الألماني إمكانيات مالية هامة والأجور ليست مرتفعة، والأمل معقود على الثلاثي فولفسبورغ وشالكه وبروسيا دورتموند والذين يتوفرون على إمكانيات مالية محترمة لمنافسة العملاق البافاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com