آرسنال الأفضل "على الورق" أمام موناكو
آرسنال الأفضل "على الورق" أمام موناكوآرسنال الأفضل "على الورق" أمام موناكو

آرسنال الأفضل "على الورق" أمام موناكو

في مواجهة ليست من العيار الثقيل، ولكنها تحظى بأهمية كبيرة أيضا، يلتقي آرسنال مع موناكو في مباراة جديرة بالمشاهد.

يخوض آرسنال المنتشي بالانتصارات الأخيرة التي حققها في البريميرليغ مباراة مهمة على ملعب "الإمارات" في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام موناكو ، الفريق السابق للفرنسي آرسين فينغر مدرب المدفعجية المخضرم.

آرسنال حقق انتصارات متتالية في الدوري الإنكليزي الممتاز صعدت به للمركز الثالث لأول مرة هذا الموسم ، بعدما كان متأخراً في الترتيب ، وتأتي هذه المباراة أمام خصم ليس سهل ، لكنه في المتناول.

آرسنال موناكو

فينغر الذي سبق له قيادة موناكو سبع سنوات قبل انتقاله لتدريب الفريق الإنكليزي في 1996 ، يحتفل العام المقبل بمرور 20 عاماً على قيادة المدفعجية ، لكنه في مباراة الليلة سيكون عقله وقلبه مع آرسنال وليس موناكو.

وتبدو أفضلية آرسنال في الفوز واضحة، لاسيما وأنه يسعى لفك عقدة دور الـ16 بعدما فشل في بلوغ ربع النهائي في النسخ الأربع الماضية من البطولة.

المدفعجية الأقرب

آرسنال الأقرب للتأهل بتحقيق فوز مطمئن على ملعبه الليلة ، قبل الذهاب للإمارة الفرنسية الشهر المقبل في مباراة الإياب ، وذلك بفضل تألق لاعبه التشيلي إليكسيس سانشيز والألماني مسعود أوزيل ، والفرنسي أوليفيه جيرو ، والعائد للتألق تيو والكوت.

مع تألق هؤلاء يدخل الفريق المباراة بمعنويات مرتفعة بعد توالي الانتصارات والمنافسة على المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

موناكو خصم صعب

أما موناكو الذي كان وصيفاً للدوري الفرنسي الموسم الماضي خلف باريس سان جيرمان ، فقد تراجع هذا الموسم للمركز الرابع ، لكنه يمر بظروف متشابهة مع آرسنال من حيث المعنويات المرتفعة جراء توالي المباريات ، لكنه افتقد كثيراً جهود هدافه السابق الكولومبي راداميل فالكاو المنتقل إلى مانشستر يونايت على سبيل الإعارة.

كما يحتفظ موناكو بحظوظه كاملة في الفوز في لندن ، حيث لم تهتز شباكه سوى مرة وحيدة في ست مباريات خاضها في دور المجموعات، وفي وجود مهاجم مخضرم كالبلغاري ديميتار برباتوف الخبير بالدوري الإنكليزي يكون موناكو له فرصة ليست قليلة في تحقيق نتيجة إيجابية على حساب المدفعجية ، حيث سبق ودافع عن ألوان توتنهام ومانشستر يوناتيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com