أبطال أوروبا يُشعل التنافس في البريميرليغ
أبطال أوروبا يُشعل التنافس في البريميرليغأبطال أوروبا يُشعل التنافس في البريميرليغ

أبطال أوروبا يُشعل التنافس في البريميرليغ

نجح كل المنافسين على المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنكليزي الممتاز، والمؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في استثمار خسارة مانشستر يونايتد وتراجعه للمركز الرابع، حيث فاز مانشستر سيتي وآرسنال وليفربول، بينما تعادل تشيلسي المتصدر.

وكانت خسارة يونايتد في ويلز أمام سوانزي سيتي قد تسببت في تجمد رصيده عند 47 نقطة، ليتراجع رجال لويس فان غال إلى المركز الرابع، ويفسحون المجال لفريق الفرنسي آرسين فينغر لاحتلال المركز الثالث، بعد أن وصل رصيدهم إلى النقطة 48، وذلك بعد أن تغلبوا على كريستال بالاس بنتيجة 2-1 على ملعب سيلهارست بارك.

أما سيتي فقد تقدم خطوة أكثر إلى الأمام ووصل إلى النقطة رقم 55 بعد أن اكتسح نيوكاسل بخماسية نظيفة، وقد منحت الأهداف التي أحرزها سيرجيو أغويرو، وسمير نصري، وإيدين دجيكو إضافة إلى ثنائية من ديفيد سيلفا رجال مانويل بليغريني الفوز الأكبر لهم هذا الموسم.

مورينيو غاضب

والآن وبعد تعادل تشيلسي بنتيجة 1-1 مع بيرنلي خلال المباراة التي شهدت قرارات تحكيمية أثارت جدلاً على نطاق واسع فقد أصبح سيتي يبتعد بفارق خمس نقاط فقط عن المركز الأول الذي يحتله فريق تشيلسي.

وقد تسببت هذه المباراة في غضب المدير الفني لتشيلسي جوزيه مورينيو، حيث أطلق العديد من التصريحات الخاصة بالمباراة والتي انتشرت في العديد من وسائل الإعلام.

صراع النقطة

من جانبه، قلص ليفربول الفجوة التي بينه وبين الكبار، وذلك بعد أن انتصر على ساوثهامبتون بهدفين نظيفين على ملعب سانت ماري بفضل هدف فليبي كوتينهو من مسافة بعيدة إضافة إلى هدف رحيم ستيرلينغ، وقد أصبح رصيد فريق بريندان رودجرز 45 نقطة، بفارق نقطة خلفه.

هذا وقد أهدر توتنهام فرصة التقدم في ترتيب الجدول بعد التعادل في اللحظات الأخيرة مع ويست هام، ليحتل السبيرز المركز السابع برصيد 44 نقطة، بينما يحتل ويست هام المركز الثامن برصيد 39 نقطة.

والآن فإنه لم يعد يفصل آرسنال صاحب المركز الثالث وتوتنهام صاحب المركز السابع سوى أربع نقاط، وكما هو معلوم لم يعد متبقياً لكل فريق سوى 12 مباراة فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com