بازل يشيد بشجاعة الحكم وبورتو غير سعيد – إرم نيوز‬‎

بازل يشيد بشجاعة الحكم وبورتو غير سعيد

بازل يشيد بشجاعة الحكم وبورتو غير سعيد

زيورخ – أشاد بازل السويسري بشجاعة الحكم في حين عبر بورتو عن خيبة أمله بعد أن ألغى الحكم هدفاً له بعد احتسابه خلال مباراة الفريقين في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء والتي انتهت بتعادل الفريقين 1-1.

وبعد الإعلان داخل الاستاد باحتساب الهدف واحتفل لاعبو بورتو وعادوا إلى نقطة المنتصف لبدء اللعب ألغى الحكم مارك كلاتنبرج الهدف بعد مشاورات مطولة مع حامل الراية.

وفاجأ قرار الإلغاء الجميع لأن الكل اعتقد أن قرار احتساب الهدف اتخذ وانتهى الأمر ولم يعتقد أحد أن الحكم يتحدث مع مساعده في هذا الموضوع.

وأظهرت صور الإعادة التلفزيونية بوضوح أن إثنين من لاعبي بورتو كانا في وضع تسلل حين وضع كاسيميرو الكرة في الشباك من متابعة بعد ضربة رأس من مايكون أنقذها توماس فاسيليك حارس بازل.

وقال حارس بازل فاسيليك: ”لم أشهد من قبل مثل هذا الأمر المتمثل في شجاعة المساعد في تنبيه الحكم إلى حدوث خطأ“.

وقال فابيان فري لاعب بازل: ”الحكم يستحق الاحترام لإلغائه الهدف، أنحني له احتراماً“.

لكن مدرب بورتو يولين لوباتيجوي كان له رأي أخر وقال: ”كان قراراً في غاية الغرابة وكان له تأثير معنوي على فريقي، كان من الصعب علينا العودة للعب بشكل طبيعي بعد ذلك بعد أن تم الإلغاء بعد هذا الوقت الطويل ولقد جاء رد فعل لاعبينا جيداً جداً“.

وأضاف المدرب قوله: ”هل يمكن أن يستمر الحكم لدقيقتين أو ثلاث في اتخاذ قرار، بكل وضوح نعم لأن هذا هو ما حدث بالفعل“.

وفي تقرير المباراة الذي نشر على موقع بورتو على الانترنت: ”إن القرار كان محل تساؤل وكان التأخير سخيفاً ويفتح الباب أمام كل أشكال التكهنات إذ أن فريق الحكام يمكنه التواصل عبر جهاز الراديو“.

وكان ماسيمو بوساكا رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قال في العام الماضي: ”إن المهم هو أن يتخذ الحكم القرار الصحيح حتى وإن تطلب ذلك في بعض الأحيان دقيقتين أو ثلاث دقائق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com