بايرن ميونخ لن يلوم إلا نفسه بعد التعادل مع شاختار – إرم نيوز‬‎

بايرن ميونخ لن يلوم إلا نفسه بعد التعادل مع شاختار

بايرن ميونخ لن يلوم إلا نفسه بعد التعادل مع شاختار

لفيف – سيطر بايرن ميونخ على الكرة في الشوط الأول ثم تراجعت فاعليته بشدة في الشوط الثاني ولذلك فلن يلوم إلا نفسه بعد التعادل بدون أهداف خارج أرضه مع شاختار دونيتسك في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء.

وسنحت أكثر من فرصة لبايرن خلال المباراة ولم يسمح لمنافسه إلا بتسديدة واحدة نحو المرمى لكنه لم يحول هذه السيطرة إلى أهداف وافتقد دقة اللمسة الأخيرة أمام المرمى.

وقال آرين روبن لاعب بايرن ميونخ: ”الآن الموقف أصبح واضحاً، يجب أن نفوز في ميونخ ولا شيء غيره، ظهرنا بشكل جيد في الشوط الأول وسنحت لنا الفرص وكان يجب استغلالها“.

وأضاف: ”هذا أمر مؤسف لأنه كان بوسعنا أن نجعل الموقف أكثر سهولة، وضعنا أنفسنا في هذا الموقف“.

وكان بايرن قوياً في الناحية الدفاعية وتمكن من الحد تماماً من خطورة شاختار الذي كان يخوض مباراته الرسمية الأولى في شهرين كما منع منافسه من تنفيذ هجمات مرتدة سريعة.

ويبقى بايرن – الذي يتطلع لإحراز اللقب الأوروبي للمرة السادسة – المرشح الأبرز لاجتياز منافسه الأوكراني.

لكن بايرن ميونخ أخفق في تكرار الأداء الذي قدمه في مباراته الأخيرة بالدوري الألماني والتي انتهت بتفوقه 8-0 على هامبورغ كما أنه سيفتقد في مباراة الإياب خدمات لاعب الوسط تشابي ألونسو الذي تعرض للطرد أمام شاختار بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية.

وثار جدل حول أهمية لعب ألونسو إلى جوار باستيان شفاينشتايغر في مركز الوسط المدافع في ظل وجود رأي يؤكد أن الفريق يؤدي بشكل أفضل عندما يلعب أحدهما فقط.

وأثبت قرار بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ في الدفع بهما صحته حتى قبل 25 دقيقة من النهاية عندما تعرض اللاعب الإسباني للطرد.

واعترف غوارديولا – الذي يخوض موسمه الثاني مع بايرن ميونخ – أن فريقه لم يكن بالخطورة اللازمة وسيكون في حاجة إلى مزيد من العمل في مباراة الإياب في ميونخ الشهر المقبل.

وقال غوارديولا: ”لعبنا لفترة طويلة بعشرة لاعبين وكان الموقف صعباً، سنحت لنا ثلاث أو أربع فرص في الشوط الأول، استحوذنا بالفعل على الكرة لكن الأمور تراجعت بعد ذلك“.

وأضاف المدرب الإسباني الذي يتصدر فريقه الدوري الألماني بجدارة ويضع تركيزه على اللقب القاري: ”الآن يجب أن نفوز بمباراة الإياب وسنفعل ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com