ألونسو يطرد في مباراته المائة بدوري الأبطال

ألونسو يطرد في مباراته المائة بدوري الأبطال

لفيف – لم يكن الإسباني تشابي ألونسو لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني يتخيل خروجه مطروداً من مباراته المئة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تعادل فريقه بدون أهداف مع مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني في ذهاب دور الستة عشر الثلاثاء.

وخرج ألونسو (33 عاماً) مطروداً في الشوط الثاني وهو ما تسبب في تراجع بايرن نحو الدفاع والاكتفاء بالهجمات المرتدة.

ورغم أن بايرن يظل المرشح الأبرز للتأهل إلى دور الثمانية في البطولة التي فاز بها للمرة الخامسة في تاريخه عام 2013 إلا أنه يجب عليه استعادة بعض السلاسة الهجومية في لقاء العودة الشهر القادم في ميونخ.

كما يجب على بايرن البحث عن طريقة لتجاوز شاختار بدون ألونسو بعد طرده في الدقيقة 65 لحصوله على الإنذار الثاني بسبب تدخل عنيف ضد اليكس تيكسيرا.

لكن رغم طرد ألونسو لم يتجه الإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن لإلقاء اللوم على مواطنه.

وقال إوارديولا للصحفيين: ”أعقد أن ألونسو لعب بشكل جيد للغاية في هذه المباراة“.

واصطدمت المواهب الهجومية الوفيرة لبايرن بالتنظيم الدفاعي لشاختار الذي استحق الخروج بالتعادل.

وكان آرين روبن هو أفضل الأسلحة الهجومية لبايرن كالمعتاد لكن زميله توماس مولر أهدر أفضل فرصة للفريق عندما سدد الكرة فوق العارضة خلال الشوط الأول.

وجلس المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي على مقاعد بدلاء بايرن ميونخ حتى الدقيقة 75 وبدا أن بايرن اكتفى بالتعادل بدلاً من المجازفة قبل لقاء الإياب.

ولم يلعب شاختار أي مباراة رسمية منذ شهرين بسبب العطلة الشتوية وستكون أمامه مهمة شاقة لاجتياز عقبة بايرن في ميونخ لكن المدرب الروماني ميرشيا لوشيسكو يشعر بثقة.

وقال لوشيسكو للصحفيين: ”إذا تمكن بايرن من تجاوزنا سيلعب المباراة النهائية في برلين“.

وأضاف: ”أنا سعيد بالنتيجة وكل من حولي يشعر بسعادة، بالنظر إلى الموقف الذي نعيشه وافتقاد لياقة المباريات الرسمية فإنه كان من المهم الحفاظ على فرصنا من أجل المباراة في ميونخ“.

وتابع: ”أنا نادم فقط على عدم تقديم طريقتنا المعتادة بعد طرد تشابي ألونسو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com