ريال مدريد يتوقع العودة لمستواه المعهود أمام شالكه

ريال مدريد يتوقع العودة لمستواه المعهود أمام شالكه

برلين – لا يتوقع ريال مدريد الإسباني حفنة أخرى من الأهداف أمام مضيفه شالكه غداً الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد انتصاره الكبير على منافسه الموسم الماضي وخاصة مع تحذير لاعب الوسط توني كروس من الاستهانة بالفريق الألماني.

ويأمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن يستعيد الثلاثي الهجومي المكون من كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيما التألق المعهود استعداداً للقاء شالكه.

وسجل كل منهم هدفين عندما فاز ريال مدريد 6-1 على ملعب شالكه في ذهاب دور الستة عشر من دوري الأبطال العام الماضي لكن رونالدو ظهر بعيداً عم مستواه تماماً منذ حصوله على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة في مشواره الشهر الماضي.

وغاب رونالدو قائد البرتغال عن هز الشباك مرة أخرى في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد 2-0 على ضيفه ديبورتيفو كورونيا الوافد الجديد للأضواء في الدوري الإسباني يوم السبت الماضي كما أنه سجل أربعة أهداف فقط حتى الآن في العام الجديد.

ومنذ بداية العام خرج ريال مدريد من كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيكو مدريد ثم خسر أمام جاره 4-0 في الدوري الأسبوع الماضي ليتقلص الفارق مع برشلونة صاحب المركز الثاني إلى نقطة واحدة فقط.

وقال أنشيلوتي يوم السبت الماضي: ”نحن على قمة الدوري كما أننا أبطال أوروبا، صحيح أننا لم نتألق في 2015 لكن أتمنى أن تساهم عودة دوري الأبطال في إخراج أفضل ما عندنا مرة أخرى“.

ويوجد سبب آخر في تعثر ريال مدريد مع تفشي الإصابات في صفوف الفريق والتي طالت بيبي وسيرجيو راموس قلبي الدفاع.

ومن المفترض أن يعود بيبي لكن راموس أمامه نحو شهر كما بدا رفائيل فاران بعيداً عن سد الفراغ في قلب الدفاع مع ناتشو.

وقال ألفارو أربيلوا ظهير ريال مدريد: ”الشيء المهم كان استعادة الثقة والآن يجب التركيز على لقاء شالكه، الفوز على ديبورتيفو مهم من أجل المعنويات“.

ويحتل شالكه المركز الرابع في الدوري الألماني ويتطلع لتعويض ما حدث الموسم الماضي أمام ريال مدريد ويتمنى استعادة المهاجم الهولندي كلاس يان هنتيلار للياقته بعد غيابه عن المران مؤخراً بسبب فيروس.

وقال ترانكيلو بارنيتا زميل هنتيلار في شالكه للصحفيين: ”إنه مهاجم لا يهتز مطلقاً وأنا سعيد بوجوده معنا كخيار أمام ريال مدريد“.

وأضاف: ”ليس لدينا ما نخسره، إذا واصلنا اللعب بنفس الطريقة التي نقدمها مؤخراً والتزمنا بخطتنا سيكون أمامنا فرصة للفوز على ريال مدريد، هدفنا هو الفوز على ملعبنا ونحن نثق في هذا بشدة“.

وينتظر الإيطالي روبرتو دي ماتيو مدرب شالكه شفاء الحارس فابيان جيفر من الإصابة أو منح الفرصة لتيمون فيلينروتر (19 عاماً) من أجل المشاركة للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة