صور.. أوروبا تتصارع على 5 مهاجمين

لاعبو كرة قدم يمتلكون مواصفات متميّزة تسعى عدة أندية أوروبيّة لشرائهم ليحدثوا فرقا في آداء كل نادٍ منهم في ظل العجز الهجومي التي تعانيه تلك الفرق.

المصدر: القاهرة- (خاص) من إبراهيم السيد

تتصارع كبرى أندية العالم في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة من أجل الحصول على العملة النادرة في كرة القدم وهي رأس الحربة القناص الذي يستطيع أن يسجل الأهداف من أنصاف الفرص، وأيضا يمكنه القيام بأدوار أخرى تساعد الفريق ككل علي أرضية الملعب.

هناك بعض اللاعبين القلائل الذين يمتلكون هذه المواصفات والذين توهجوا في الموسم الحالي في الدوريات المختلفة في القارة العجوز، وهو الأمر الذي لفت أنظار كبرى أندية العالم، الباحثة عن قيمة الهداف إلى إمكانية التعاقد مع أحد هؤلاء القناصين والذين سيشكل الواحد منهم حال إنتقاله إلى أحد الفرق كنزا كبيرا في ظل العجز الهجومي الذي تعانيه تلك الفرق.

ويمكن أن نذكر خمسة أمثلة من هؤلاء اللاعبين فيما يلي:

1- لويس سواريز.

لاعب ليفربول والمنتخب الأوروغوياني، يعود من بعيد بعد الإيقاف لـ10 مباريات كانت ستة منها في بداية الموسم الحالي ليسجل 17 هدفا في الدوري، فيحتل صدارة هدافي الدوري، ويحصل على جائزة أفضل لاعب لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر. اللاعب يتميز بالسرعة الفائقة والمهارة الاستثنائية في المراوغات، كما يجيد أيضا ألعاب الهواء، ليشكل نموذجا للمهاجم الهداف الذي يرغب به أي ناد كبير. يتنافس على اللاعب ناديي آرسنال الإنكليزي وريال مدريد الإسباني.

2- سيرخيو أجويرو .

اللاعب الأرجنتيني ولاعب المانشيستر سيتي، الذي يقدم موسما رائعا مع السيتيزنز هذا الموسم، أصبح محط أنظار كبرى فرق العالم، ولعل أهم هذه الفرق هما قطبي الكرة العالمية والإسبانية، ريال مدرير وبرشلونة، حيث تناولت الصحف الإسبانية منافسة على وشك البدأ بين الغريمين التقليديين ربما تفوق منافساتهما في الدوري ودوري الأبطال حول اللاعب الذي سجل هذا الموسم 13 هدفا مع فريقه ليحتل ثاني هدافي البرميير ليج بعد الأوروغوياني المتألق لويس سواريز.

3- راداميل فالكاو.

النمر الكولومبي المتألق دائما ولاعب موناكو الفرنسي، وبعدما شهدت الفترة الأخيرة توترا في علاقته مع مدربه المخضرم كلاوديو رانيير تناثرت التقارير التي تتحدث عن انتقال وشيك للقناص الكولومبي إلى أحد ناديي ريال مدريد أو تشيلسي. اللاعب أيضا يمتاز بقدرة فائقة على تحويل أنصاف الفرص إلى أهداف كما يمتاز أيضا بالسرعة والمهارة والقوة الجسمانية في الالتحامات، وهي المواصفات التي يفضلها الاسبيشال وان مورينيو بالأخص.

4- دييجو كوستا .

شهدت الفترة الأخيرة قضية أثارت الكثير من الجدل وهي قضية فريدة من نوعها حول نجم أتليتيكو مدريد الشاب دييجو كوستا والذي تألق في الموسم الماضي والموسم الحالي مع فريقه وقاده إلى الفوز بكأس أبانيا الموسم الماضي علي حساب العملاق ريال مدريد. كانت القضية مثار الجدول حول المنتخب الذي سيلعب له النجم الشاب حيث أن اللاعب يمتلك الجنسيتين البرازيلية والإسبانية قبل أن يؤكد اللاعب قراره باللعب لمنتخب إسبانيا ليدعم هجوم الماتادور الإسباني في مونديال بلده الثاني البرازيل في الموسم المقبل. ارتبط اسم اللاعب في الفترة الأخير بأسماء بعض الاندية مثل تشيلسي و مانشستر يونايتد والإنتر بعد شراء الملياردير الاندونيسي توهير أغلبية أسهم النادي.

5- جاكسون مارتينيز.

يلقبونه في البرتغال بــ ”الوحش“، وهو يستحق هذا اللقب نظرا للإمكانيات الجسدية الهائلة للاعب والذي يقود هجوم فريق بورتو البرتغالي في المواسم الأخير ويساعد فريقه على الاستمرار في حصد الألقاب المحلية وتقديم آداء مميز على المستوي الأوروبي. اللاعب تتصارع عليه أقطاب الكرة الإنكليزية حيث تحدثت التقارير عن اهتمام أندية تشيلسي ومانشستر يونايتد وآرسنال باللاعب العملاق لتدعيم هجومها في النصف الثاني من منافسات البرميير ليج نظرا للمنافسة الكبيرة هذا الموسم بين أربعة أندية للفوز باللقب الكبير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com