بايرن ميونخ يكرر فوزه ويصعق توتنهام بثلاثية في دوري أبطال أوروبا وأتلتيكو مدريد يصعد لدور الـ16(فيديو) – إرم نيوز‬‎

بايرن ميونخ يكرر فوزه ويصعق توتنهام بثلاثية في دوري أبطال أوروبا وأتلتيكو مدريد يصعد لدور الـ16(فيديو)

بايرن ميونخ يكرر فوزه ويصعق توتنهام بثلاثية في دوري أبطال أوروبا وأتلتيكو مدريد يصعد لدور الـ16(فيديو)

المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

واصل فريق بايرن ميونيخ الألماني، التحليق فوق قمة ترتيب مجموعته في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بتغلبه على ضيفه توتنهام الإنجليزي بثلاثة أهداف لهدف في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية من البطولة القارية.

بادر البايرن بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 14 عن طريق كينغسيلي كومان، وبعدها بست دقائق أدرك توتنهام التعادل عبر ريان سيسيغنون.

وردّ بايرن ميونيخ بثنائية عن طريق توماس مولر والبرازيلي فيليبي كوتينيو في الدقيقتين 45 و64.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فاز أولمبياكوس اليوناني على ضيفه سرفينا زفيزدا الصربي بهدف دون رد، أحرزه المغربي يوسف العربي من ضربة جزاء في الدقيقة 87.

بذلك، يتصدر بايرن ميونيخ الترتيب برصيد 18 نقطة بفارق عشر نقاط عن توتنهام، وجاء أولمبياكوس ثالثًا برصيد 4 نقاط، وأخيرًا سرفينا زفيزدا برصيد ثلاث نقاط.

وكان فريقا بايرن ميونيخ وتوتنهام قد انتزعا بطاقة التأهل لثمن نهائي أبطال أوروبا من الجولة الماضية، ليحجز أولمبياكوس الأربعاء بطاقة التواجد في دور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وفي مجموعة أخرى وضع أتلتيكو مدريد حدا لغيابه عن الانتصارات في أربع مباريات متتالية بفوز مريح 2-صفر على لوكوموتيف موسكو اليوم الأربعاء ليبلغ أدوار خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السادسة في ستة أعوام.

ونفذ جواو فيلكس، صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ الفريق، ركلة جزاء بنجاح ليضع فريق المدرب دييغو سيميوني في المقدمة في الدقيقة 17 بعدما أهدر كيران تريبيير ركلة أخرى في الدقيقة الثالثة.

وحسم المدافع فيليبي الفوز في الدقيقة 54.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف يوفنتوس صاحب 16 نقطة الذي تغلب 2-صفر على مستضيفه باير ليفركوزن.

وكان أتليتيكو الذي دخل المباراة وهو يتقدم بنقطة واحدة على ليفركوزن بحاجة للفوز للاستمرار في البطولة التي سبق أن خسر فيها مرتين في المباراة النهائية في 2014 و2016.

وبدا الأمر سهلا لكن أتلتيكو انتصر مرة واحدة في آخر ثماني مباريات بجميع المسابقات وفشل في التسجيل في آخر ثلاث مواجهات على الرغم من 50 تسديدة على المرمى.

وحصل أتلتيكو على ركلة جزاء ثانية بفضل تدخل حكم الفيديو المساعد نفذها فيلكس بنجاح وأضاف فيليبي الهدف الثاني بعد الاستراحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com