شاختار يتوعد بايرن ميونخ ”المنتشي“ باستعادة مستواه – إرم نيوز‬‎

شاختار يتوعد بايرن ميونخ ”المنتشي“ باستعادة مستواه

شاختار يتوعد بايرن ميونخ ”المنتشي“ باستعادة مستواه

يثق بايرن ميونخ أنه عاد لقمة مستواه في الوقت المناسب قبل مباراة الذهاب في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ضد شاختار دونيتسك غدا الثلاثاء، بعدما حقق أكبر انتصار له في دوري الدرجة الأولى الألماني منذ 31 عاما يوم السبت.

وشهدت آخر مباريات بطل ألمانيا قبل رحلته إلى أوكرانيا انتصارا مدويا، إذ سحق هامبورج 8-0 بعد أداء مثالي شهد مواصلة الهولندي آرين روبن لمستواه الرائع بتسجيله هدفين.

وأسعد انتصار بايرن – الذي فاز مرة واحدة فقط في مبارياته الثلاث السابقة للقاء هامبورج – المدرب بيب جوارديولا بعد العودة المتعثرة لفريقه من العطلة الشتوية.

وقال المدرب الإسباني ”الآن نستطيع التركيز على أول مباراة لنا في دوري الأبطال هذا العام. أنا سعيد بعودة أسلوب لعبنا. بالتأكيد المزاج العام في الفريق الآن أفضل كثيرا.“

وسيعيد جوارديولا لاعب الوسط تشابي ألونسو لتشكيلته في المباراة التي ستقام في لفيف بعد أن أراحه يوم السبت، كما أصبح الجناح فرانك ريبري والمدافع رافينيا متاحين عقب تعافيهما من الإصابة في الوقت المناسب ليشاركا ضد هامبورج.

وسيسافر المدافع جيروم بواتنج مع بايرن لأوكرانيا عقب غيابه عن آخر مباراتين بسبب الإيقاف في ألمانيا.

وكان شاختار – الذي سيستضيف بايرن في لفيف بسبب وجود دونيتسك في قلب صراع عسكري في شرق أوكرانيا – يأمل في اختبار أسهل في أولى مبارياته الرسمية عقب العطلة الشتوية التي استمرت شهرين.

لكن شاختار – الذي سيبحث عن أول انتصار على أرضه ضد فريق ألماني منذ ما يزيد على 35 عاما – ملأ الفراغ المحلي بالمران في البرازيل خلال يناير كانون الثاني.

ويؤمن المهاجم البرازيلي لويز أدريانو – الذي سجل 9 أهداف في دور المجموعات – بأن شاختار مستعد جيدا لزيارة بايرن.

وقال ”وجهنا اهتماما كبيرا لاكتشاف نقاط ضعفهم. نريد معرفة كل شيء حول منافسنا حتى لا يكون هناك مفاجآت أثناء المباراة لأنها لا تكون سعيدة دائما.“

وأضاف ”مهمتنا الأولى هي تحقيق الفوز. لن نرضى أبدا بالتعادل حتى أمام بايرن.“

وسيلعب شاختار بدون لاعب الوسط المدافع تاراس ستيبانينكو الموقوف، بينما تحوم شكوك حول مشاركة المهاجم برنارد بسبب إلتهاب في الأربطة.

وقال أدريانو ”إنهم في وضع مختلف.. يخوضون مباريات رسمية كل 3 أو 4 أيام. لكننا لا نزال في حالة بدنية رائعة. هناك عدة حصص تدريبية متبقية لذلك سنكون مستعدين تماما.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com