باريس سان جيرمان في مهمة صعبة أمام قوة تشيلسي
باريس سان جيرمان في مهمة صعبة أمام قوة تشيلسيباريس سان جيرمان في مهمة صعبة أمام قوة تشيلسي

باريس سان جيرمان في مهمة صعبة أمام قوة تشيلسي

لم يكن باريس سان جيرمان سيبدأ مباراته ضد تشيلسي في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مرشحا للفوز أبدا، لكن الإصابات التي مني بها يوم السبت، تسببت في المزيد من الضرر لفرص بطل فرنسا في أسوأ وقت ممكن.

وكان باريس سان جيرمان في طريقه للفوز 2-0 على كاين في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، لكن سلسلة من الإصابات تسببت في أن ينهي المباراة بتسعة لاعبين وتلقى مرماه هدفين قرب النهاية ليتعادل 2-2 ويظل في المركز الثالث في الترتيب.

وضمن المصابين المدافع ماركينيوس والجناح لوكاس الذي كان من المنتظر أن يبدأ مباراة الذهاب ضد تشيلسي باستاد بارك دي برينس غدا الثلاثاء، وهي إعادة للمواجهة بينهما في دور الثمانية الموسم الماضي حين فاز الفريق اللندني بقاعدة الهدف خارج الأرض.

ومن المرجح أن يحل جريجوري فان دير فيل وايزيكيل لافيتسي محل ماركينيوس ولوكاس، لكن المدرب لوران بلان سيلعب أيضا بدون المصابين يوهان كاباي وسيرج اورييه.

ووضعت هذه المشاكل المزيد من الضغط على بلان الذي سيشعر بنفاد صبر الملاك القطريين إذا فشل النادي في التأهل. ومع ذلك يتحلى بلان بالشجاعة.

وقال بلان الذي يأمل على الأقل أن يتعافى بليز ماتودي عقب إصابته بكدمة أمام كاين "مررنا بصعوبات مماثلة قبل المباراة الأولى ضد برشلونة (في دور المجموعات) ونجحنا في تخطيها."

وفي سبتمبر أيلول الماضي، تغلب باريس سان جيرمان 3-1 على برشلونة وهو يلعب بدون لافيتسي وزلاتان إبراهيموفيتش.

ويبقى جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي قلقا من الخطورة التي يشكلها ابراهيموفيتش حتى في ظل ابتعاده كثيرا عن مستواه هذا الموسم مثله مثل باريس سان جيرمان تماما.

لكن اللاعب السويدي أحرز هدفه الرابع فقط من اللعب المفتوح هذا الموسم أمام كاين.

وقال دييجو كوستا مهاجم تشيلسي لمجلة سبورت "زلاتان وحش. إنه ضمن أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم."

ويقول ديفيد لويز إن اللعب بجوار ابراهيموفيتش كان عاملا مؤثرا في انتقاله إلى باريس سان جيرمان من تشيلسي.

وقال ديفيد لويز لصحيفة ميل أمس الأحد "بالطبع مورينيو يعرفه جيدا من إنتر ميلان وسيضع خطة لإيقافه لكن عندما يكون زلاتان في مستواه فإنه لا يقهر."

وحصل تشيلسي على راحة غير متوقعة هذا الأسبوع بعد خروجه من كأس الاتحاد الانجليزي على يد برادفورد سيتي فريق الدرجة الثالثة ولا يعاني متصدر الدوري الممتاز من أي إصابات مع تحول اهتمامه لمواصلة التقدم في أوروبا.

وهناك عامل آخر يصب في مصلحة تشيلسي.

وضحك بلان قائلا للصحفيين "جوزيه مورينيو عبقري. خسر مباراة الكأس ومنح نفسه أسبوعا إضافيا للاستعداد للقاء العودة."

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com