ليونيل ميسي 700.. أسطورة نادي برشلونة يسعى لتحطيم رقمي تشافي وبيليه (إنفوغرافيك) – إرم نيوز‬‎

ليونيل ميسي 700.. أسطورة نادي برشلونة يسعى لتحطيم رقمي تشافي وبيليه (إنفوغرافيك)

ليونيل ميسي 700.. أسطورة نادي برشلونة يسعى لتحطيم رقمي تشافي وبيليه (إنفوغرافيك)

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

سيكون الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وأسطورة نادي برشلونة الإسباني على موعد مع رقم مميز في تاريخه، عندما يواجه البارسا فريق بروسيا دورتموند الألماني، مساء بعد غد الأربعاء، على ملعب ”كامب نو“ في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويخوض ميسي مباراته رقم 700 مع برشلونة أمام دورتموند، وسوف يكون أمَام تحد جديد، وهو تحطيم رقم أسطورة البلوغرانا تشافي هرنانديز، مدرب نادي السد القطري حالياً، والذي لعب 767 مباراة بقميص برشلونة قبل اعتزاله، ليكون أكثر لاعب في تاريخ العملاق الكتالوني مشاركة في المباريات.

وكان الظهور الأول للأرجنتيني ميسي مع برشلونة في الـ 16 من أكتوبر 2004، تحت قيادة المدرب الهولندي فرانك رايكارد، وكان يبلغ من العمر وقتها 17 عاماً و3 أشهر و22 يوماً.

أرقام تاريخية

ورصدت صحيفة ”سبورت“ بعض الأرقام المميزة التي سجلها ميسي في مشواره المستمر منذ أكثر من 15 عاماً مع برشلونة، إذ شهد ملعب ”كامب نو“ تألقاً كبيراً للنجم الكبير، الذي أحرز 356 هدفاً في 342 مباراة، وأشارت إلى أنه في حالة فوز برشلونة على دورتموند ثم إنتر ميلان في المباراة التالية فإن عدد ضحايا ميسي سيرتفع إلى 77 ناديًا.

وأكدت الصحيفة الكتالونية، في تقرير نشرته اليوم الاثنين، أن ميسي ينتظر تحطيم رقم قياسي آخر في مشواره الكروي.

وقالت إن ميسي أحرز 612 هدفاً مع برشلونة، ويمكن أن يكون أكثر لاعب في العالم إحرازاً للأهداف مع ناديه، إذا نجح في تسجيل 31 هدفاً آخر مع البارسا، كي يحطم رقم أسطورة كرة القدم بيليه، الذي سجّل 643 هدفاً مع ناديه سانتوس البرازيلي.

مشاركات الأسطورة

وقالت إن ميسي لعب 699 مباراة حتى الآن مع 6 مدربين تعاقبوا على برشلونة موزعة كالتالي:

110 مباريات مع ريكارد، و219 مع بيب غوارديولا، 50 مع المدرب الراحل تيتو فيلانوفا، 46 مباراة مع تاتا مارتينو، 158 مع لويس إنريكي، و116 مع إرنستو فالفيردي.

وعلى الصعيد الإجمالي لعدد المباريات التي شارك فيها ميسي خلال مشواره الكروي، فإنه لعب 836 مباراة، وأحرز 682 هدفاً، وسجّل 52 ”هاتريك“، وصنع 278 هدفاً، كما أحرز 34 لقباً.

ميسي الأب

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لنجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة ليونيل ميسي، وهو يخوض تحديًا طريفًا مع نجله الأصغر تشيرو.

وظهر ميسي في الفيديو، وهو يقذف زجاجة مياه إلى الأعلى على أن تسقط أمام تشيرو، وعندما يحاول هذا الأخير الإمساك بها، يخطفها ميسي بسرعة وسط ضحكات وبهجة نجله.

ولميسي ثلاثة أطفال من زوجته أنتونيلا روكوزو، هم: تياغو (6 أعوام)، وماتيو (3 أعوام)، وتشيرو (عام و8 أشهر).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com