برشلونة يقلب تأخره لفوز ثمين على فياريال

فياريال تقدم مرتين على عكس سير اللعب وذلك بهدفين في الدقيقتين 30 و52 وتعادل برشلونة في المرتين بهدفين سجلهما البرازيلي نيمار دا سيلفا ورافينيا في الدقيقتين 45 و53.

مدريد- أفلت برشلونة من كمين جديد على ملعبه وقلب تأخره مرتين إلى التعادل ثم إلى فوز ثمين 3/2 على فياريال الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم لينفرد برشلونة مجدد بالمركز الثاني في جدول المسابقة.

على استاد ”كامب نو“ ببرشلونة ، تقدم فياريال مرتين على عكس سير اللعب وذلك بهدفين سجلهما الروسي دينيس تشيريشيف والأرجنتيني لوسيانو فيتو في الدقيقتين 30 و52 وتعادل برشلونة في المرتين بهدفين سجلهما البرازيلي نيمار دا سيلفا ورافينيا في الدقيقتين 45 و53 .

وأحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف الفوز في الدقيقة 55 ليرفع رصيده إلى 22 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي البطولة هذا الموسم مقلصا الفارق مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ومتصدر قائمة الهدافين إلى ستة أهداف.

ورفع برشلونة رصيده إلى 50 نقطة بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي لينفرد مجددا بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام أتلتيكو مدريد حامل اللقب وبفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد المتصدر.

وتجمد رصيد فياريال عند 38 نقطة في المركز السادس بعدما مني اليوم بالهزيمة الأولى له في آخر 11 مباراة خاضها في المسابقة هذا الموسم.

وكالمعتاد ، بدأت المباراة بهجوم ضاغط وسيطرة على مجريات اللعب من قبل برشلونة الذي حال لاعبه ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ولويس سواريز اختراض دفاع فياريال أكثر من مرة ولكن الدفاع المتكتل واليقظ أفسد هذه المحاولات.

وسنحت الفرصة لسواريز في الدقيقة الثالثة بعد هجمة وصلت منها الكرة إليه في حلق المرمى وحاول سوارز لعبها بضربة خلفية مزدوجة ولكن انزلقت فوق قدمه وخرجت بجوار المرمى.

وتوالت الهجمات الكتالونية ولكن دفاع فياريال ظل على تماسكه كما وصلت الكرة من تمريرة عالية في الدقيقة التاسعة إلى خوردي ألبا داخل المنطقة ولكنه فضل تهيئة الكرة بدلا من تسديدها مباشرة مما سمح للدفاع بالضغط عليه لتضيع فرصة جيدة لبرشلونة.

وتجددت الفصة لبرشلونة في الدقيقة 12 اثر هجمة منظمة وتمريرة عرضية لعبها داني ألفيش من الناحية اليمنى إلى سواريز خارج حدود منطقة الجزاء ليقابلها سواريز بتسديدة صاروخية متقنة ولكن الحارس تألق بشكل هائل وأخرجها لركنية لم تستغل جيدا وأبعدها الدفاع سريعا.

وحصل رافينيا على ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 18 اثر تدخل عنيف من فيكتور رويز لاعب فياريال. وسدد ميسي الضربة الحرة ولكنها ارتطمت بالحائط البشري الدفاعي وخرجت لركنية.

وتألق الحارس في الدقيقة 19 والتقط الكرة اثر تمريرة عالية وصلت منها الكرة أمام المرمى ولكنه أمسك الكرة قبل قدم أندريس إنييستا. وعاند الحظ سواريز في الدقيقة 21 حيث ذهبت تسديدته الرائعة بجوار القائم بعد تمريرة من ألفيش.

ونال برونو لاعب فياريال إنذارا في الدقيقة 23 للخشونة مع رافينيا أيضا.

ووسط سيطرة شبه تامة لبرشلونة على مجريات اللعب ومحاصرته للفريق الضيف داخل منطقة الجزاء معظم الوقت ، استغل فياريال أول هجمة سريعة منظمة له وسجل هدف التقدم في الدقيقة 30 عندما سدد مريو جاسبار الكرة من حدود المنطقة وسط ارتباك في دفاع برشلونة ثم لمسها زميله الروسي دينيس تشيريشيف ليغير اتجاهها إلى داخل المرمى على يسار كلاوديو برافو حارس برشلونة.

وكثف برضلونة هجومه مجددا في الدقائق التالية ولكنه عانى كثيرا من الدفاع المتكتل والمنظم لفياريال والذي تصدى لجميع محاولات الاختراق نحو مرماه.

وفي غمرة هجوم برشلونة ، كاد فياريال يخطف هدفا ثانيا في الدقيقة 43 اثر هجمة مرتدة سريعة مرر على اثرها تشيريشيف الكرة عرضية واقتنصها زميله لوسيانو فيتو برأسه وسط ارتباك آخر في دفاع رشلونة ولكن برافو أمسك الكرة بثبات.

وجاء رد برشلونة قويا حيث سجل هدف التعادل في الدقيقة 45 عندما اخترق ميسي من الناحية اليمنى ومرر الكرة إلى رافينيا داخل منطقة الجزاء ليسددها الأخير باتجاه الزاوية البعيدة على يمين الحارس ولكن الحارس تألق وتصدى للكرة التي تهيأت أمام نيمار ليضعها في الشباك دون عناء وينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 .

واستأنف برشلونة هجومه المكثف في الشوط الثاني وحاصر ضيفه داخل منطقة الجزاء في الدقائق الأولى ولكن دفاع فياريال عاد للتكتل والصمود.

ولكن التقدم كان لفياريال مجددا في الدقيقة 52 اثر هجمة مرتدة خطفي فيها جيوفاني دوس سانتوس الكرة من بيكيه في وسط الملعب تماما وانطلق بها مع ملاحقة بيكيه حتى وصل داخل منطقة الجزاء ثم عاد ليراوغ بيكيه قبل تمرير الكرة عرضية إلى فيتو الذي سددها مباشرة في الشباك وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى.

ولكن فرحة فياريال بالهدف لم تدم سوى لدقيقة واحدة حيث سجل رافينيا هدف التعادل في الدقيقة 53 اثر هجمة منظمة مرر منها إنييستا الكرة بينية لسواريز داخل المنطقة ومررها سواريز بدوره عرضية قابلها ميسي بضربة رأس ارتدت من الدفاع وتهيأت أمام رافينيا الخالي من الرقابة داخل المنطقة حيث سددها دون تردد إلى داخل المرمى.

وبعدها بدقيقتين فقط ، سجل ميسي هدف التقدم اثر هجمة منظمة أخرى وتمريرة من الناحية اليسرى هيأها سواريز لميسي على حدود لمنطقة ليسددها ميسي ببراعة في زاوية صعبة على يسار الحارس محرزا هدف التقدم 3/2 لبرشلونة في الدقيقة 55 .

وواصل برشلونة هجومه ولكن الحظ عانده في أكثر من كرة خطيرة.

وشهدت الدقيقة 64 قمة الإثارة عندما حصل فياريال على ركلة حرة أمام منطقة جزاء برشلونة ووصلت منها الكرة إلى فيكتور رويز ليضعها في المرمى ولكن الحكم أشار إلى وجود تسلل وارتدت الهجمة سريعا لصالح برشلونة ومرر ميسي كرة طولية لنيمار الذي انفرد بالحارس تماما ومرر الكرة من فوق الحارس الذي أسقط نيمار داخل المنطقة ولكن الحكم تغاضى عن احتساب ضربة جزاء وأشار باستمرار اللعب.

وتجددت الفرصة لبرشلونة ووصلت الكرة لسواريز وهو في حلق المرمى لكنها حولها برأسه خارج القائم.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي حتى نهاية اللقاء رغم وجود بعض المحاولات غير المجدية من فياريال لتسجيل هدف التعادل لينتهي اللقاء بالفوز الثمين لبرشلونة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com