مباراة ليفربول وتوتنهام.. داني روز لم يكن يتوقع أن يصل السبيرز لهذه المرحلة من التطور – إرم نيوز‬‎

مباراة ليفربول وتوتنهام.. داني روز لم يكن يتوقع أن يصل السبيرز لهذه المرحلة من التطور

مباراة ليفربول وتوتنهام.. داني روز لم يكن يتوقع أن يصل السبيرز لهذه المرحلة من التطور

المصدر: رويترز

يشتهر داني روز مدافع توتنهام هوتسبير المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بأحاديثه الصريحة والتي أدت به في الماضي إلى التشكيك علنًا في طموحات النادي وقدراته على المنافسة أكبر الألقاب على صعيد الرياضة.

لكن ومع استعداد الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم السبت المقبل ووجود فرصة له لنيل أكبر الألقاب في تاريخ النادي، بدا روز سعيدًا لأن مدربه ماوريسيو بوكيتينو أثبت خطأ هذا الاعتقاد لديه.

وقال روز، الذي انضم إلى توتنهام قادمًا من ليدز يونايتد كلاعب ناشئ العام 2007 وتأهل للبطولة لأول مرة في 2010: ”منذ أن انضممت إلى هذا النادي، فإن بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا لم يدر بخلدي على الإطلاق“.

وأضاف بقوله: ”صعدنا إلى نهائي كأس رابطة الأندية وبلغنا قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ومررنا بمراحل صعود وهبوط في الدوري ولم نقترب على الإطلاق من هذا الوضع“.

وتابع قائلًا: ”أصبحنا الآن على بعد 90 دقيقة مما قد يكون نيل لقب دوري أبطال أوروبا. لم أكن أعتقد أن هذا يمكن أن يحدث مع توتنهام. هذا يظهر لك أن كل شيء يمكن أن يحدث في عالم كرة القدم“.

وكان بوكيتينو يمتلك دومًا طموحات كبيرة لتوتنهام، منذ أن تولى تدريب الفريق في 2014 وتحدث عن الحاجة لتغيير عقلية النادي عقب الإنهاء مرارًا خارج أول 4 في جدول ترتيب الدوري الممتاز.

وكان روز من أوائل من أقروا بأنه لم يأخذ رسالة المدرب الجديد على محمل الجد.

وأضاف روز متحدثًا للصحفيين قبل المواجهة المقررة في مدريد ”لم يكن الأمر أنني لا أصدقه، بل أنني لم أفهمه. فهمت الآن بالتأكيد. أظهر هذا الموقف لماذا هو مدرب ولماذا أنا لاعب“.

وتصدر اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا العناوين قبل عامين بسبب تساؤله عن السبب في عدم دخول توتنهام في منافسة مع بقية فرق الدوري الممتاز لضم كبار اللاعبين قائلًا إنه يتعاقد مع لاعبين غير معروفين كان يقوم بالبحث عنهم عبر موقع غوغل.

ولم يتعاقد توتنهام مع أي لاعب منذ لوكاس مورا في يناير 2018 وتفوق عليه كافة المنافسين في الإنفاق لكن روز يرى الآن قيمة حفاظ بوكيتينيو على تشكيلة متماسكة معًا وكونه حذرًا فيما يتعلق بإحداث أي هزة لتوازن الفريق.

وقال: ”على الرغم مما أكون قد قلته في الماضي، فإن المدرب يعتقد فيما يقوم به ونحن جميعًا خلفه وسنرى ما سنصل إليه في نهاية المطاف“.

وأردف بقوله: ”وصلنا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وسنخوض عامًا آخر في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، يجب أن يعزا الكثير من الفضل للمدرب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com