بوكيتينو يحذر توتنهام: خطة جديدة أو سينهار الفريق
بوكيتينو يحذر توتنهام: خطة جديدة أو سينهار الفريقبوكيتينو يحذر توتنهام: خطة جديدة أو سينهار الفريق

بوكيتينو يحذر توتنهام: خطة جديدة أو سينهار الفريق

يشعر ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام بالفخر بعدما خالف منطق كرة القدم الحديثة وقاد ناديه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه حذر من حدوث انهيار ما لم تضع الإدارة خطة جديدة.

وألمح المدرب البالغ من العمر 47 عامًا بشدة إلى أن مواجهة ليفربول في نهائي دوري الأبطال في مدريد مطلع الشهر المقبل ربما تنهي مسيرته الرائعة على مدار 5 مواسم في توتنهام، حيث قاد النادي اللندني للظهور بشكل متكرر في المربع الذهبي وأثبت أنه من أفضل مدربي العالم.

ولم يضم توتنهام أي لاعب في فترتي انتقالات متتاليتين بينما استثمر كل المنافسين مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وآرسنال ومانشستر يونايتد بإنفاق مبالغ ضخمة لتعزيز قوة التشكيلة.

وتأثر توتنهام بذلك في الأسابيع الأخيرة وانهار مستواه في الدوري الإنجليزي الممتاز رغم واقع أنه بات على أعتاب إنهاء الموسم في المربع الذهبي للموسم الرابع على التوالي.

وتحدث بوكيتينو، الذي قضى عامًا واحدًا من عقده الجديد الممتد لـ5 سنوات، بفخر عن نجاحه في قيادة توتنهام لمواصلة التقدم في الوقت الذي أنفقت فيه الإدارة مبالغ ضخمة لبناء ملعب يسع 62 ألف متفرج وبدأ بالفعل منذ أسابيع قليلة في استضافة مباريات الفريق.

لكن الانطباع القادم من كلمات بوكيتينو في مؤتمر صحفي يوم الجمعة يجعل كل الأمور مطروحة.

وردًا على سؤال بشأن تفكيره في الرحيل قال بوكيتينو: "أنا منفتح لكل شيء. ما لا أريده هو أن أبدأ مرحلة جديدة دون خطة أو دون أفكار واضحة".

وأضاف "إذا كنا نعتقد أنه إذا عملنا بنفس طريقة عملنا في آخر 5 سنوات فإننا سنصل في كل موسم إلى نهائي دوري الأبطال ونظهر في المربع الذهبي ونتنافس مع فرق مثل ليفربول أو مانشستر سيتي أو مانشستر يونايتد فأعتقد أننا حينها سنتسم بسذاجة كبيرة".

وعندما التحق بوكيتينو بتوتنهام قادمًا من ساوثهامبتون كان الهدف هو تقليص الفارق مع فرق المقدمة ومحاولة تحقيق نتائج جيدة في دوري الأبطال وبناء استاد جديد.

ورغم عدم الفوز بأي لقب فإنه حقق أكثر من المطلوب حتى أنه قال يوم الجمعة في مزحة إنه إذا أبلغه أي شخص في 2014 أن توتنهام سيصل إلى نهائي دوري الأبطال في 5 سنوات فإنه كان سيسأله عما شربه.

ويعتقد المدرب الأرجنتيني أن السؤال الحالي يجب أن يكون وماذا بعد؟

وقال بوكيتينو في مقابلة صحفية الأسبوع الماضي إنه رفض عرضًا لتدريب ريال مدريد الصيف الماضي حيث كان قد توصل لاتفاق بالتوقيع على عقد جديد مع توتنهام.

ورغم أن العام الأول في العقد الممتد لـ5 سنوات قد لا ينتهي بتحقيق المجد فإن بوكيتينو يريد أن يعرف مدى طموح النادي ومدى قدرته على كتابة "التاريخ الأجمل".

وأضاف "في 5 سنوات حققنا الكثير من الأمور لكن الآن ماذا بعد؟ بكل تأكيد نحن متحمسون الآن (لخوض نهائي دوري الأبطال) ومن الصعب التفكير في المستقبل لكن المستقبل يأتي سريعًا".

وأكمل "إذا لم تكن تملك التركيز وإذا لم تبدأ العمل وتضع خطة فإنك لا تترقب الأشياء وعندما تنهار فإنك تنهار تمامًا".

وأصر بوكيتينو على حبه للعمل في توتنهام لكن الجماهير ستأمل أنه عندما يجلس مع دانييل ليفي رئيس النادي بعد خوض النهائي الأوروبي سيستمع إلى ما يحب استماعه.

وأضاف "أحب أن أكون هنا كل يوم. جهودنا كانت كبيرة وبكل تأكيد دوافعي أن أكون هنا وأعمل بجدية وأحاول أن أحقق كل الأشياء التي يريد النادي تحقيقها".

وتابع "المشكلة أني أحتاج إلى أن أعرف كيف سنقاتل وما الوسائل المستخدمة لتحقيق ما نخطط لتحقيقه. هذا أهم شيء".

وأردف "لدي رغبة في تحقيق شيء استثنائي في كرة القدم ومنحني توتنهام إمكانية ذلك. الآن يتعلق الأمر بكيفية التعامل والتخطيط للمستقبل. وهذا مفتاح كل شيء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com