ماذا قال رئيس "يويفا" عن تأهل 4 أندية إنجليزية لنهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي؟
ماذا قال رئيس "يويفا" عن تأهل 4 أندية إنجليزية لنهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي؟ماذا قال رئيس "يويفا" عن تأهل 4 أندية إنجليزية لنهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي؟

ماذا قال رئيس "يويفا" عن تأهل 4 أندية إنجليزية لنهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي؟

امتدح ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، "الأمجاد غير المتوقعة" التي تحققت في الرياضة، عقب تجاوز ليفربول وتوتنهام هوتسبير لتراجعهما بـ3 أهداف ليتأهلا هذا الأسبوع لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وفاز ليفربول 4/0 على برشلونة في استاد أنفيلد عقب تراجعه 3/0  بعد مباراة الذهاب، بينما استطاعت عودة توتنهام في النتيجة بالشوط الثاني أمام أياكس أمستردام، محو تقدم منافسه أياكس أمستردام، ما سمح للفريق اللندني بالعبور للنهائي بعد الاحتكام لقاعدة الأهداف المسجلة خارج الملعب، عقب تعادله 3/3.

وقال تشيفرين في بيان: "المباراتان الرائعتان اللتان أقيمتا في ليفربول وأمستردام قدّمتا دليلًا واضحًا على الأمجاد غير المتوقعة التي يمكن أن تتحقق في الرياضة".

وأضاف: "يستحق ليفربول وتوتنهام أعلى درجات الإشادة؛ بسبب الطريقة التي تمكنا من خلالها تجاوز تراجعهما بـ3 أهداف، ليقاتلا ويتحديا كافة التوقعات".

وأردف تشيفرين: "إنجازات الفريقين تظهر أن أي شيء ممكن في رياضتنا الجميلة...المباراتان شكلتا إعلانًا رائعًا عن مستوى وجاذبية دوري أبطال أوروبا".

وامتدح تشيفرين بلوغ تشيلسي وآرسنال نهائي الدوري الأوروبي، أمس الخميس. ولأول مرة تصعد 4 أندية من نفس الدولة لنهائي بطولتي الأندية في أوروبا.

وأضاف تشيفرين: "لقاء فريقين من لندن في النهائي يعد بأن يكون مناسبة خاصة جدًا ليس فقط بالنسبة للجماهير ولكن بالنسبة لأذربيجان المستضيفة".

وسيقام نهائي الدوري الأوروبي في باكو في 29 مايو الجاري، بينما سيقام نهائي دوري الأبطال في استاد واندا متروبوليتانو في مدريد، في الأول من يونيو حزيران المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com