تقييم اللاعبين بالدرجات.. تعرف على الأفضل والأسوأ في مباراة أياكس وتوتنهام

تقييم اللاعبين بالدرجات.. تعرف على الأفضل والأسوأ في مباراة أياكس وتوتنهام

المصدر: محمد ثروت ـ إرم نيوز

مباراة مجنونة أخرى في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، أسفرت عن ”ريمونتادا“ تاريخية، وضعت توتنهام هوتسبير الإنجليزي في نهائي المسابقة، على حساب أياكس أمستردام الهولندي.

انتصر أياكس ذهابًا في لندن بهدف نظيف، وتقدّم بهدفين نظيفين في الشوط الأول من مباراة الإياب على ملعب ”يوهان كرويف أرينا“، وظنّ الجميع أن الفريق الهولندي حجز تذكرة نهائي البطولة في ملعب ”واندا متروبوليتانو“ بالعاصمة الإسبانية مدريد، برفقة ليفربول، الذي صنع المعجزة وأطاح ببرشلونة الإسباني، بانتصار تاريخي في أنفيلد، برباعية نظيفة، بعد الخسارة بثلاثية في ”كامب نو“.

ولكن الفريق اللندني كان له رأي آخر، وقرر أن تستمر الإثارة حتى الثانية الأخيرة.

انتفض توتنهام في الشوط الثاني، وأحرز هدفين في 5 دقائق عن طريق البرازيلي لوكاس مورا في الدقيقتين الـ 50 والـ55، وفي الثواني العشر الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ومع آخر هجمة للسبيرز، تتهيأ الكرة أمام مورا في منطقة الجزاء، وليطلق قذيفة أرضية زاحفة تسكن شباك أياكس، ليعلن نهائي مدريد إنجليزيًّا خالصًا.

ورصدت صحيفة ”ميرور“ البريطانية تقييمًا شاملًا للاعبي توتنهام وأياكس، بعد المباراة التاريخية، التي صعد من خلالها السبيرز لمواجهة ليفربول في النهائي يوم الـ 1 من يونيو المقبل.

وكان لوكاس مورا نجم المباراة، ومنحته الصحيفة 9 درجات من 10، بعد أن أحرز ”هاتريك“ قاد به توتنهام إلى النهائي الحلم، لينهي مسلسل مفاجآت أياكس، الذي أطاح بالكبيرين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي من دور الـ16 والـ8 على الترتيب.

وحصل على 8 درجات كل من داني روز وموسى سيسوكو وديلي آلي، وماركوس لورينتي، وحصل على 7 درجات الحارس هوجو لوريس، وتوبي ألديرفيريلد، وكريستين إريكسين، وهيونغ مين سون.

وحصل يان فيرتونخين على 6 درجات، يليه كيران تريبيير على 5 درجات، في حين حصل فيكتور وانياما على أقل تقدير في تشكيلة لاعبي السبيرز، بـ3 درجات فقط.

وفي تقييمها للاعبي أياكس، حصل معظم لاعبي الفريق الهولندي على 7 درجات، وهم: ماتياس دي ليخت، ونيكولاس تاغليافيكو، وفرانكي دي يونغ، وحكيم زياش، وفان دي بيك، ودولبيرغ، وتاديتش، ولاسه شوني.

وحصل على 6 درجات كل من أونانا، وبليند، ونصير مزراوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة