كل ما تريد معرفته عن مباراة أياكس ضد توتنهام في دوري أبطال أوروبا

كل ما تريد معرفته عن مباراة أياكس ضد توتنهام في دوري أبطال أوروبا

المصدر: كريم محمد ـ إرم نيوز

تتجه الأنظار مساء اليوم الأربعاء إلى ملعب ”يوهان كرويف أرينا“ في العاصمة الهولندية أمستردام لمتابعة اللقاء المرتقب بين أياكس الهولندي ضد ضيفه توتنهام الإنجليزي في إياب دور الأربعة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويترقب العالم الطرف الآخر الذي يواجه ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري الأبطال الذي حقق معجزة كبيرة بعد أن تأهل على حساب برشلونة الإسباني بفوز ملحمي برباعية دون رد ليعوض خسارته بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة توتنهام وأياكس في دوري أبطال أوروبا:

موعد مباراة أياكس وتوتنهام والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 22:00 مساء اليوم الأربعاء بتوقيت المملكة العربية السعودية بصافرة الحكم الألماني فيليكس بريتش.

وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس 1“ بصوت المعلق علي محمد علي وأيضًا خليل البلوشي.

تاريخ اللقاءات

تقابل الفريقان من قبل 3 مرات في تاريخ لقاءات الفريقين ، ففي الدور الأول لبطولة كأس الكؤوس الأوروبية 1981 فاز توتنهام بنتيجة 3-1 على حساب أياكس كما فاز في إنجلترا بثلاثية دون رد.

وفاز أياكس في لقاء الذهاب لدور الأربعة بهدف نظيف في هولندا.

أسلحة أياكس

يحشد فريق أياكس الهولندي أسلحته للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل منذ عام 1996 حين خسر اللقب أمام يوفنتوس الإيطالي.

وتحدث المدرب الهولندي إريك تين هاج المدير الفني للفريق عن المباراة قائلًا: ”في رأيي أن مباراة توتنهام ستكون مختلفة عن لقاء ريال مدريد الإسباني وأيضًا يوفنتوس الإيطالي، المهمة تختلف تمامًا ولدينا فريق يلعب بإيقاع سريع“.

ويعتمد أياكس على قوته الضاربة في غياب كارل إيتينج للإصابة، ويراهن الفريق الهولندي على تشكيلته التي تضم الحارس أندريه أونانا وأمامه الرباعي ماتياس دي ليخت ودالي بليند وجويل فيلتمان ونيكولاس تاجيلفاكو للدفاع.

ويقود خط الوسط فرانكي دي يونج ولارس شون ودوني فان دي بيك بينما يقود الهجوم حكيم زياش ودافيد نيريس ودوسان تاديتش.

طموح توتنهام

يراهن توتنهام على إمكانية رد الهزيمة واللعب بحماس في مباراة الإياب وهو ما أكده المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو المدير الفني للفريق الإنجليزي مشددًا على ضرورة التحلي بالتركيز والصبر لحصد الفوز.

ويغيب عن السبيرز سيرجي أورييه وهاري كين وهاري وينكس ودافينسون سانشيز للإصابة مع شكوك حول جاهزية إريك لاميلا وأيضًا المدافع يان فيرتونخين الذي تعرض لإصابة قوية وقد يلعب بواقي الوجه.

ويعتمد بوكتينيو على طريقة 4-3-1-2 بوجود الحارس هوجو لوريس وأمامه الرباعي توبي ألديرفيلد ويان فيرتونخين وكيران تريبير وداني روز للدفاع وفيكتور وانياما وموسى سيسوكو وكريستيان إريكسين وديلي آلي للوسط ولوكاس مورا وسون هيونج مين للهجوم.

وقال الهولندي مارتن يول المدير الفني الأسبق لفريق أياكس الهولندي وتوتنهام الإنجليزي في تصريحات صحفية إن المباراة ستكون قوية وصعبة خاصة أن أياكس يسير بخطى ثابتة في دوري الأبطال ويسعى لحصد تذكرة التأهل للنهائي.

وأكد هيثم فاروق مدافع فينورد الهولندي الأسبق لإرم نيوز أن المباراة ستكون صعبة خاصة بعد سيناريو لقاء ليفربول وبرشلونة والريمونتادا التاريخية للريدز.

وأوضح أن الفوز في لقاء الذهاب لا يعني شيئًا في معادلة مباراة الإياب فتوتنهام قادر على الفوز في لقاء الإياب في عقر دار أياكس والعكس صحيح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة