أخبار ليفربول وبرشلونة وريال مدريد والدوريات الخمس الكبرى

أخبار ليفربول وبرشلونة وريال مدريد والدوريات الخمس الكبرى

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

كتب ليفربول الإنجليزي تاريخاً جديداً في كرة القدم، بعد ”ريمونتادا“ خارج نطاق العقل والمنطق، رباعية نظيفة في مرمى برشلونة الإسباني على ملعب أنفيلد، في إياب الدور قبل النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ليصعد الريدز إلى نهائي المسابقة في معجزة كروية ستظل محفورة في الأذهان.

معجزة ليفربول

”ريمونتادا“ بدون محمد صلاح والبرازيلي فيرمينو، وفي غياب نابي كايتا، وبعد إصابة أندي روبرتسون وخروجه مع بداية الشوط الثاني، ولكن البلجيكي أوريغي، والهولندي فينالدوم، تقمصا دور الملك المصري ونجم السليساو، وأحرزا 4 أهداف في مرمى الألماني تير شتيغن، وسط تألق من الحارس البرازيلي أليسون بيكر، الذي حافز على نظافة شباكه أمام الفرص المحققة التي أتيحت لجوردي ألبا وميسي وكوتينيو.

ليفربول في النهائي، وأخيراً يبتسم الحظ للألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، وتظل الحسرة للأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذي فشل مع زملائه في الحفاظ على انتصار بثلاثية نظيفة بملعب ”كامب نو“.

وينظر ليفربول الفائز من مباراة أياكس أمستردام الهولندي وتوتنهام الإنجليزي، في ملعب ”يوهان كرويف أرينا“ غداّ الأربعاء، وذلك في المباراة النهائية التي ستقام بملعب ”واندا متروبوليتانو“ في العاصمة الإسبانية مدريد.

صفقة مجنونة

لا يزال نادي ريال مدريد الإسباني في مقدمة تقارير الصحافة الأوروبية والعالمية، فيما يخص سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، التي تعول خلالها جماهير النادي الملكي على صفقات من العيار الثقيل، لإعادة الهيبة التي فقدها الفريق في موسم كارثي محلياً وأوروبياً.

وقالت مجلة ”فرانس فوتبول“ الفرنسية إن نادي ريال مدريد يستعد لتقديم عرض مالي مجنون لضم المهاجم الشاب كيليان مبابي، نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأشارت المجلة، في تقرير نشرته يوم الثلاثاء، إلى أن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد أبدى إصراره على ضم مبابي إلى صفوف النادي الملكي.

وأضافت بقولها: ”رغم أن الفرنسي زين الدين زيدان يضع نصب عينيه على صفقتي البلجيكي إدين هازارد نجم تشيلسي الإنجليزي، وبول بوغبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، فإن بيريز يرى أن بإمكانه إقناع إدارة باريس سان جيرمان بالاستغناء عن مبابي بنهاية الموسم الجاري“.

وأكدت فرانس فوتبول أن ريال مدريد مستعد لدفع 280 مليون يورو مقابل التعاقد مع مبابي، وهو ما سيجعله أغلى لاعب في العالم، متفوقاً على زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي انتقل في صيف 2017 من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان.

وكان باريس سان جيرمان قد ضم مبابي إلى صفوفه من نادي موناكو الفرنسي مقابل 180 مليون يورو، ليكون ثاني أغلى لاعب في العالم.

وأكد ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، مراراً أن النادي لن يفرط في مبابي أو نيمار، وأن اللاعبين مستمران رفقة بطل فرنسا في الموسم المقبل، بنسبة 2000%.

دي ليخت يحسم وجهته

قالت صحيفة ميرور البريطانية إن المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت رفض عرضًا ضخمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي للانتقال إلى صفوفه الصيف المقبل.

وبحسب ميرور، فإن يونايتد عرض على أياكس 70,25 مليون يورو لإنهاء الصفقة، كما عرض على دي ليخت عقدًا لمدة 5 سنوات براتب 15,2 مليون يورو في الموسم الواحد.

ورفض مينو رايولا، وكيل أعمال دي ليخت، العرض بناء على طلب اللاعب الذي أشارت تقارير عديدة إلى أن برشلونة يعتبر رغبته الأولى.

وبحسب صحيفة كالتسيو ميركاتو، فإن مارك أوفر مارس، المدير الرياضي لأياكس، أكد لفابيو باراتيسي المدير الرياضي في يوفنتوس، أن دي ليخت سوف يذهب إلى برشلونة مقابل 80 مليون يورو.

ليفربول يرفض الاستسلام مع أسينسيو

قالت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الإسبانية إن الألماني يورغن كلوب، مدرب نادي ليفربول الإنجليزي يرفض الاستسلام في صفقة ماركو أسينسيو، نجم نادي ريال مدريد.

وأضافت الصحيفة بقولها، في تقرير نشرته يوم الثلاثاء، أن كلوب لم يرفع الراية البيضاء في صفقة أسينسيو، ويرغب في ضم اللاعب إلى صفوف الريدز، مهما كانت القيمة المادية، رغم رفض رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز لعرض سابق من ليفربول لضم اللاعب الشاب مقابل 180 مليون يورو، وذلك بعد نهاية الموسم الماضي.

وأكدت أن كلوب سيحاول مرة أخرى بنهاية الموسم الجاري، للتعاقد مع أسينسيو، البالغ من العمر 23 عامًا، حيث يرى في اللاعب مميزات كبيرة، من بينها السرعة واختراق دفاعات المنافسين، والقدرة على التسديد بعيد المدى، وهي النقطة التي يفتقدها هجوم الريدز بشدة.

ويعاني ليفربول من نقص الخيارات البديلة للثلاثي الهجومي الناري محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو وساديو ماني.
وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن ريال مدريد رفض جميع العروض المقدمة إلى أسينسيو، الذي يمتد عقده إلى منتصف عام 2023، بشرط جزائي تبلغ قيمته 700 مليون يورو.

رحيل دييغو غودين

أعلن دييغو غودين قائد أتلتيكو مدريد في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، رحيله عن ناديه في نهاية الموسم الجاري، بعد انتهاء تعاقده في يونيو حزيران المقبل، وواجه صعوبة في منع دموعه.

وشارك غودين (33 عامًا) مع أتلتيكو في 387 مباراة منذ انضمامه من فياريال في 2010، وأحرز 27 هدفًا أشهرها هدف حسم لقب الدوري الإسباني لأول مرة في 18 عامًا، عندما هز شباك برشلونة في التعادل 1-1 العام 2014، ولم يكشف غودين عن خطوته المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة