تن هاج: أياكس ”جاهز ومستعد ومتحمس“ لمواجهة توتنهام

تن هاج: أياكس ”جاهز ومستعد ومتحمس“ لمواجهة توتنهام

المصدر: رويترز

أكد إيريك تن هاج مدرب أياكس أمستردام، اليوم الثلاثاء، أن فريقه سيلعب بطريقة هجومية حين يستضيف توتنهام هوتسبير، غدًا الأربعاء، في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم أن التعادل السلبي يكفي الفريق الهولندي للتأهل إلى نهائي البطولة.

وقال تن هاج خلال مؤتمر صحفي قبل المباراة:“نحتاج إلى الفوز بهذه المباراة، وغدًا سنخوض المباراة بهذه الذهنية، وعلينا التمسك بنقاط القوة الخاصة بنا“.

ونجح أياكس بتحقيق مفاجأة، وأطاح بفريقي ريال مدريد ثم يوفنتوس في طريقه لبلوغ الدور قبل النهائي معتمدًا على سرعة لاعبيه وطريقته الهجومية المميزة، كما نجح في الفوز على توتنهام في عقر داره 1-صفر الأسبوع الماضي وفرض سيطرته في بداية المباراة.

لكن الفريق الهولندي، الذي يضم عدة لاعبين من أكاديمية النادي الشهيرة، واجه صعوبات خلال الشوط الثاني في لندن بعد أن كثف توتنهام من ضغوطه على شباب الخصم.

وأضاف تن هاج: ”كنا نفكر أكثر من اللازم في الدفاع عن التقدم الذي حققناه، كما أظهر توتنهام أيضًا بعض القوة، وهو ما أظهر أننا نخوض غدًا مواجهة قوية، لكن اللاعبين يشعرون بالثقة بقدرتهم على إنجاز المهمة، وأياكس جاهز ومستعد ومتحمس“.

وأشار مدرب أياكس إلى أن فريقه لم يتعرض لإصابات بعد الفوز في نهائي كأس هولندا، الأحد الماضي، أمام فيليم تيلبورج، ولم تتأكد مشاركة المهاجم البرازيلي ديفيد نيريس أساسيًا أمام توتنهام.

وشدد المدرب على أن فوز أياكس بكأس هولندا لأول مرة منذ 2010 لن يعرقل استعدادات الفريق للمواجهة أمام توتنهام، غدًا الأربعاء، قائلًا:“شعر اللاعبون بالسعادة، لكنك ترى سرعة تحولهم للتركيز على مباراة يوم غدٍ، والجميع يعرف ما يتوجب فعله“.

ويتطلع أياكس، بطل أوروبا 4 مرات، إلى التأهل لأول نهائي له في دوري أبطال أوروبا منذ 1996ـ وأشار عدد من الخبراء إلى استحالة قدرة الفرق الهولندية على مجاراة الأندية الإنجليزية، والإسبانية، والإيطالية الأكثر ثراء، لكن تن هاج تجاهل هذه التعليقات.

وقال المدرب:“قال بعض الأشخاص الذين يعرفون هذا المستوى من النجاح أنه سيكون من الممكن لفريق هولندي أن يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ومنهم: يوهان كرويف، ولويس فان جال، ومارك أوفرمارس، والأمر بأيدينا لنثبت صحة هذه المقولة“.

وفي نفس السياق قال دالي بليند مدافع أياكس إنه لم يتوقع أبدًا أن تشهد عودته إلى أياكس الصيف الماضي بعد 4 سنوات قضاها في مانشستر يونايتد هذه الأثارة الكبيرة.

وأضاف دالي البالغ من العمر 29 عامًا وهو نجل داني بليند قائد أياكس السابق والفائز معه بلقب كأس الكؤوس الأوروبية:“حقق الفريق تطورًا ضخمًا في العديد من الجوانب هذا العام، إنه جهد جماعي، وأشعر بالفخر لأنني جزء منه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة