10 نجوم يشعلون سوق الانتقالات في عز الشتاء

10 نجوم يشعلون سوق الانتقالات في عز...

سامي خضيرة كان سيرحل عن ريال مدريد الصيف الماضي ، لكن الأمر تأجل بعض الشئ ، ورغم تأكيدات اللاعب والنادي بأن خضيرة باق في مدريد.

المصدر: إرم ـ من أحمد نبيل

أيام قليلة تفصلنا عن بدء فترة الانتقالات الشتوية التي تنطلق مع الساعات الأولى للعام الجديد، حيث يترقب عشاق الكرة الأوروبية تحركات الأندية لتدعيم صفوفها بصفقات جديدة على مدار شهر كامل ينتهي في 31 يناير/ كانون القادم.

وكعادة ”إرم“ نستعرض أبرز اللاعبين الذين يحظوا بشعبية كبيرة تجعلهم أفضل الصفقات الشتوية المزمع عقدها خلال الميركاتو في أول شهور 2015 :

غاريث بيل

لم يكن أحد يتخيل أن يتم وضع بيل أغلى لاعب في العالم ونجم ريال مدريد الذي أكمل موسمه الأول في النادي الملكي ضمن صفقات الشتاء ، لكن المدرب الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد يريد أن ينزل سوق الشتاء بكل ثقله بالمغامرة بالتعاقد مع بيل.

في حال إتمام هذه الصفقة ستكلف يونايتد نحو 118 مليون جنيه إسترليني، خاصة وأن اللاعب تألق بشدة في صفوف ريال مدريد وتوج مع الفريق بلقب السوبر المحلي ودوري أبطال أوروبا وكذلك السوبر الأوروبي ثم كأس العالم للأندية.

النينو

فرناندو توريس الدولي الإسباني الذي رحل من أتلتيكو مدريد إلى ليفربول الذي شهد سنوات تألقه ثم تشيلسي الذي انطفأ فيه بريقه ومنه إلى ميلان الإيطالي ، بات مؤخراً حديث الساعة قبيل أيام قليلة على بدء الميركاتو.

فربنا يقطع النينو إعارته بصفوف الروسونيري والعودة مجدداً إلى تشيلسي الذي يفكر في بيعه لناديه القديم أتلتيكو مدريد مقابل 8 مليون جنيه إسترليني.

خضيرة ثانية

سامي خضيرة كان سيرحل عن ريال مدريد الصيف الماضي ، لكن الأمر تأجل بعض الشئ ، ورغم تأكيدات اللاعب والنادي بأن خضيرة باق في مدريد ، إلا أن الأمور يمكن أن تنقلب رأسا على عقب في حال زيادة المقابل المادي الذي عرضه آرسنال الإنكليزي وقيمته 13 مليون استرليني ، خاصة وأن اللاعب سيرحل في الصيف المقبل مجاناً ، لو حدث ذلك سيكون خضيرة أولى صفقات الشتاء.

الكبار يريدون ريوس

لا يوجد وقت أنسب من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة للتعاقد مع ماركو رويس نجم وسط بوروسيا دورتموند الذي يقبع في المركز قبل الأخير في البوندسليغا متساوياً مع الأخير برصيد 15 نقطة لكنه يتفوق عليه في فارق الأهداف ، وذلك بعد انتهاء الدور الأول من المسابقة.

دورتموند وصيف دوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي على مشارف الهبوط ووداع البوندسليغا ، وهذا أنسب وقت لرويس للهروب من السفينة ، وبالفعل قد يتلقى طوق النجاة من مانشستر سيتي الإنكليزي الذي يسعى بشدة لضم الجناح الألماني الشاب مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

تشيك

(إنها سُنة الحياة يا تشيك) ، التشيكي بيتر تشيك كان الحارس الأساسي لتشيلسي الإنكليزي لسنوات طويلة ، للدرجة التي جعلت كل المدربين المتعاقبين على النادي اللندني أن يضعوا تشيك أولا في التشكيلة ثم باقي اللاعبين العشرة.

لكن الدولي التشيكي الذي يبلغ من العمر 32 عاماً بات بديلا للشاب تيبو كورتوا البلجيكي القادم من أتليتكو مدريد ، وليظهر اسم تشيك لأول مرة منذ سنوات طويلة في قائمة اللاعبين المرشحين للانتقال في ميركاتو الشتاء ، لكنه قد يضطر ليكون بديلا لمخضرم أخر هو جانلويغي بوفون حارس وقائد اليوفي الذي عرض ضم تشيك مقابل 7 مليون جنيه إسترليني.

داني ألفيش

ظهير أيمن برشلونة ومنتخب البرازيل بعد سنوات طويلة قضاها في النادي الكتالوني بات قريباً من الرحيل إلى ناد أخر ودوري أخر ، ألفيش بين اللاعبين المرشحين لإشعال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة ، وبات مطلباً في العديد من أندية الدوري الإنكليزي الممتاز وكذلك الدوري الإيطالي.

سونغ

الكاميروني ألسكندر سونغ الذي تألق لسنوات في صفوف آرسنال وذهب لبرشلونة وتاه هناك ، ومن ثم تمت إعارته إلى وستهام ، ربما يلقى نفس مصير توريس ويعود إلى برشلونة ليقرر الأخير بيعه نهائياً للنادي الإنكليزي مقابل 15 مليون استرليني.

أشلي كول

سنوات وسنوات قضاها كول في الدوري الإنكليزي الممتاز سواء مع آرسنال أو تشيلسي ، وذلك قبل انتقاله إلى روما الإيطالي الصيف الماضي ، لكن ستكون مفاجأة كبيرة في حال إتمام انتقاله من روما إلى ناديه القديم كريستال بالاس الذي انتقل منه عام 1999 إلى آرسنال.

بولدي

الدولي الألماني لوكاس بودولسكي مهاجم آرسنال الإنكليزي لم يكن ضمن الصفقات المرشحة لتغيير فريقها في يناير/كانون الثاني المقبل ، لكن إنتر ميلان يريده بقوه لتدعيم صفوفه من أجل المنافسة على أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكانت الصحف الإيطالية قد أشارت إلى اتفاق إنتر ميلان مع مسؤولي آرسنال على رحيل بودولسكي للنيرازوي في الشتاء ، لكن دون الاتفاق على بند بيعه بشكل نهائي للنادي الإيطالي.

وبالفعل يحتاج نجم كولون الألماني السابق للمشاركة بشكل أساسي بعدما تألق التشيلي أليكسيس سانشيز القادم من برشلونة وأخذ مكانه في عقل وتشكيلة آرسين فينغر.

محمد صلاح

رغم نفي البرتغالي جوزيه مورينيو رحيل المصري محمد صلاح عن صفوف تشيلسي في فترة الشتاء المقبلة ، إلا أن هناك العديد من العروض التي تلقاها لاعب الوسط المهاجم في صفوف البلوز ، أخرها من ليفربول وكذلك إنتر ميلان الإيطالي وبشكتاش التركي وربما فريقه السابق بازل السويسري.

صلاح غائب عن تشكيلة تشيلسي الأساسية سواء في الدوري الإنكليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا ما جعله مرشح بقوة ليرحل عن النادي على سبيل الإعارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com