إصابة أنطوني لوبيز حارس ليون تسلط الضوء على القصور في التعامل مع حالات الارتجاج
إصابة أنطوني لوبيز حارس ليون تسلط الضوء على القصور في التعامل مع حالات الارتجاجإصابة أنطوني لوبيز حارس ليون تسلط الضوء على القصور في التعامل مع حالات الارتجاج

إصابة أنطوني لوبيز حارس ليون تسلط الضوء على القصور في التعامل مع حالات الارتجاج

قال اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين، اليوم الخميس، إن إصابة أنطوني لوبيز حارس أولمبيك ليون أمام برشلونة، تسلط الضوء على القصور في التعامل مع الإصابات بارتجاج في الرأس بشكل احترافي.

وأُصيب لوبيز عندما اصطدم رأسه بقدم فيليب كوتينيو لاعب برشلونة، في الدقيقة 22، خلال مباراة إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء.

وبدا أن لوبيز سيغادر الملعب في بادئ الأمر، لكنه استمر في اللعب لمدة 11 دقيقة قبل استبداله.

وذكر اتحاد اللاعبين المحترفين في بيان مرسل إلى رويترز، أن هذه الواقعة "تسلط الضوء مجددًا على العيوب في أسلوب التعامل الحالي مع حالات الارتجاج"، مشيرًا إلى أن هذا القصور "يشكل خطرًا على صحة اللاعبين".

ولم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من الاتحاد الأوروبي للعبة، أو من نادي ليون.

وطالب اتحاد اللاعبين المحترفين بتعيين طبيب مستقل في المباريات؛ لتقديم المساعدة في حال حدوث ارتجاج، بدلًا من ترك القرار في أيدي أطباء الفريق كما يحدث حاليًا.

كما طالب بضرورة السماح بإجراء تبديل مؤقت للاعب؛ للسماح للجهاز الطبي بالتأكد من إصابته بارتجاج.

وتشير قواعد الاتحاد الأوروبي، إلى أنه عند الاشتباه بحدوث ارتجاج، لا بد من ضرورة أن يوقف الحكم المباراة لنحو 3 دقائق؛ للسماح للاعب المصاب بالخضوع لفحص من طبيب الفريق، ولا يسمح له بمواصلة اللعب، دون تأكيد من الطبيب للحكم.

وأكد الاتحاد الأوروبي في بيان أن هذه القاعدة طُبقت بالفعل مع لوبيز.

وأوضح "القاعدة الخاصة بالتعامل مع الارتجاج تم احترامها خلال المباراة حيث أوقف الحكم المباراة على الفور بعد الواقعة".

وأضاف "لم يكن الطبيب تحت ضغط من الحكم بسبب الوقت ومنحه الوقت للعلاج وامتد التوقف لأكثر من 3 دقائق وهي المدة المذكورة في القاعدة".

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن طبيب ليون أبلغ الحكم بقراره بالإبقاء على الحارس في الملعب ومن حق النادي أن يشرح قرار السماح باستمرار لوبيز في اللعب.

ولم يتسنّ الحصول على تعليق من النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وحذّر اتحاد اللاعبين المحترفين من خطورة الاستمرار في اللعب بعد الارتجاج.

وأوضح "الارتجاج الثاني قد يؤدي إلى تورم خطير بالدماغ إذا لم يتعاف اللاعب بشكل كامل من الارتجاج الأول".

وأكد اتحاد اللاعبين المحترفين أن الارتجاج لا يحدث بالضرورة بإصابة مباشرة في الرأس كما حدث مع لوبيز حيث اصطدم كتفه بالأرض بقوة بعد احتكاك مع كوتينيو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com